رئيس التحرير
عصام كامل

الإسلام ثم أبي.. أحاديث حول متحرش المعادي

الإسلام
الإسلام.. دين العفاف وأمر به رب العالمين في كتابه فقال تعالى «وَلْيَسْتَعْفِفِ الَّذِينَ لَا يَجِدُونَ نِكَاحًا حَتَّى يُغْنِيَهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ»، بل إن أعداء الإسلام شهدوا له بذلك قبل أصحابه، فها هو أبو سفيان كان لا يزال على كفره لما سأله هرقل عن النبي صلى الله عليه وسلم «هذا النَّبيُّ الذي ظهر فيكم إلى ماذا يدعو؟ وبماذا يأمركم؟» 


قال أبو سفيان : «يقول اعبدوا الله وحده ولا تشركوا به شيئاً، واتركوا ما يقول آباؤكم، ويأمرنا بالصَّلاة والزَّكاة والصَّدقة والعفاف والصِّلة، فبعد أن تحقَّق هرقل: وسألتك بما يأمرك، فذكرت أنَّه يأمركم أن تعبدوا الله ولا تشركوا به شيئاً وينهاكم عن عبادة الأوثان، ويأمركم بالصَّلاة والصَّدقة والعفاف، فإنَّ كان ما تقول حقَّاً فسيملك موضع قدمي هاتين» وقد صحت نبوءة هرقل وفتح المسلمون سورية وكل أرض الشام، وفي رواية أخرى أن هرقل قال «وهذه صفةُ نبيٍّ»

الإسلام.. أمر الإسلام  ونبيه الكريم صلى الله عليه وسلم المسلمين بالعفاف فقال صلى الله عليه وسلم «من يستعفف يعفه الله»، وعليه فلا علاقة للإسلام بمتحرش المعادي بل هو مجرد مسلم عصى ربه وخالف سنة نبيه وفعل فعلته تلك.

أبي
أبي.. قروي يحمل أخلاق الريف، كان دائما ما يردد أنه يعمل في مصر الجديدة ويتعرض لصاحبات الميني جيب والميكروجيب ودائما ما يردد أن الرجل العفيف لا ينظر لامرأة لا تحل له حتى لو سارت كل النساء عرايا، وأذكر أنه ضربني يوما ضربا مبرحا وأنا ابن السادسة عشر لأن صديقي «عاكس» جارة لنا، فلما سألته: وما ذنبي ؟!، قال "الصاحب ساحب ودي مش أخلاقنا»، ولم يقل إللي عنده معزة يلمها او بنتكم لابسة محزق وملزق.

أبي.. ليس بدعا من الآباء فكل المصريين مسلمون ومسيحيون يربون أبناءهم على العفاف وحسن الخلق، ومن خالف فهو شاذ يخالف القاعدة، بل إن من الأباء من يفعل الشيء وينهى ولده عنه، لأن الولد أعز على الرجل من نفسه، وعليه فإن متحرش المعادي خالف أخلاق الشعب المصري، ولربما لم يعمل بما رباه عليه أبوه وأمه.

متحرش المعادي
متحرش المعادي.. مريض نفسي عاص لربه وعاص لنبيه، بل إنه لو ثبت اغتصابه لاي أنثى فإن الإسلام يبيح للحاكم أن يقتله حدا وتعزيرا  ويعلق جثته في ميدان عام لأنه مفسد في الأرض، فليس ثمة داع لأن يصرخ "المتنورين" ويجعلوا الواقعة فرصة للهجوم على الدين والتدين.

متحرش المعادي.. مثله كثيرون في الغرب والشرق وفي أوساط اللادينين وفي مؤسسات دينية عالمية، فلا داعي للحديث عن فساد المجتمع فالقلة لا تعني فساد الكثرة، كفاكم نواحا، لأن من أوقفته عن جريمته مصرية وليست سائحة من بلاد الواق واق.

متحرش المعادي.. لا يجوز شرعا ولا قانونا التستر عليه لأن التستر معصية لله وجريمة يعاقب عليه القانون، وكذا لا يجوز لأي شخص مهما كان أن يحاسبه على فعلته لأننا في دولة قوية لها قوانينها وسلطاتها القضائية والتنفيذية.

متحرش المعادي.. فرصة كي نتوقف جميعا ونعيد النظر في كثير من الأمور العامة والخاصة وأهمها تربية أبنائنا وبناتنا.
الجريدة الرسمية