رئيس التحرير
عصام كامل

"جوجل" تقدم مقترحات لمنع اتهامها بالاحتكار

جوجل
جوجل

قالت المفوضية الأوربية الأربعاء، إن جوجل قدمت تنازلات أخرى للتصدي لمخاوف مكافحة الاحتكار بالاتحاد الأوربي على محركات البحث في العالم والبحث عن تقنيات الإعلان.


وبحسب تقرير وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" فإن جوجل تعهدت بـ "التزامات محسنة"، والتي تضمن اقتراحات تعزيز خدمات البحث المتخصصة على صفحة الويب الخاصة بها، كما سيتم عرض خدمات ثلاثة منافسين بشكل واضح للمستخدمين وقابلة للمقارنة، وسوف تطبق مبدأ عدم التخصص في خدمات جوجل والتغيرات في عرض تلك الخدمات والخدمات في المستقبل.

وجاء أحدث تعهد لمكافحة الاحتكار من جوجل هو تحسين العرض الثاني الذي يهدف إلى معالجة المخاوف التنظيمية للجنة التي أطلقت تحقيقا لمكافحة الاحتكار بشأن الممارسات التجارية لجوجل منذ أكثر من ثلاث سنوات، وتعهدت جوجل بإعطاء مقدمي المحتوى استخدام محتواها في خدمات البحث المتخصصة Google إذا رغبوا في ذلك، دون التعرض للعقاب، إلى جانب تعهدها بإزالة متطلبات التفرد في اتفاقاتها مع الناشرين لتقديم إعلانات البحث وإزالة القيود المفروضة على حملات الإعلانات ليتم تشغيلها على منصات تتنافس مع إعلانات البحث.
وفتحت المفوضية الأوربية تحقيقا لمكافحة الاحتكار على جوجل في نوفمبر 2010، وتبحث في 18 شكوى رسمية ضد الممارسات التجارية لجوجل.
الجريدة الرسمية