رئيس التحرير
عصام كامل

"الهاتف الذكي" يسحب البساط من الحاسب الشخصي

فيتو

في ظل الإقبال الكبير على أجهزة الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي قال خبراء في أبحاث السوق بألمانيا إن هناك تراجعًا مستمرًا بشكل حاد في مبيعات الكمبيوتر الشخصي منذ أكثر من عام.

قال خبراء في أبحاث السوق بألمانيا إن هناك تراجعًا مستمرًا بشكل حاد في مبيعات الكمبيوتر الشخصي. وتوقع خبراء شركة غارتنر الاستشارية تراجع مبيعات هذا الحاسوب في الربع الثالث من العام الجاري بواقع 8.6 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، في حين توقع زملاؤهم من شركة "أي دي سي" أن يكون هذا التراجع بنسبة 7.6 بالمائة.

وتصدرت شركة "لينوفو" الصينية لأجهزة الحاسوب قائمتي التصنيف لكل من خبراء شركة غارتنر وشركة أي دي سي. وفي الوقت ذاته توقع الخبراء حدوث انقسام في قطاع الحاسوب الشخصي وأن تؤدي مبيعات كبرى الشركات المصنعة لهذا الحاسوب، لينوفو وهوليت باكارد "اتش بي" وشركة ديل، إلى تزايد مبيعات القطاع.

وتراجعت وبشكل هائل مبيعات شركتي أسوس وايسر الأصغر حجمًا نسبيًا والمنافستين للشركات الثلاثة الكبرى وذلك طبقًا للبيانات الصادرة في وقت متأخر من يوم أمس الأربعاء. وهناك تراجع مستمر في مبيعات الحاسوب الشخصي منذ أكثر من عام وذلك بسبب إقبال المستهلك على أجهزة الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي بدلًا من الحاسوب التقليدي والكمبيوتر المحمول.

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل

الجريدة الرسمية