رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لبشرة شابة دائمة عليك محاربة التجاعيد.. قبل ظهورها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعتبر التجاعيد العدو الأول للمرأة والرجل على حد سواء وهي أولى العلامات التي تذكرنا بدخول مرحلة خريف العمر.

تظهر التجاعيد عادة حول العينيين والشفتين ثم تزحف تدريجيا للوصول إلى السطح الخارجي للبشرة عندها تقوم المرأة باللجوء إلى أي وسيلة للتخلص منها ووقف انتشارها.

وفي هذا الصدد تقول ليلى عبيد خبيرة التجميل اللبنانية هنا يكمن الخطأ لأنه يجب محاربة التجاعيد قبل ظهورها عندما تكون البشرة بحيويتها ونضارتها بحيث لا نسمح لها بالتقدم المبكر أو ما يسمى بالشيخوخة المبكرة.

وأضافت أن التجاعيد هي تغيرات ميكانيكية وفسيولوجية تطرأ على أجزاء البشرة المختلفة بحيث تفقد البشرة حيويتها وتبدأ الخطوط والثنيات بالظهور وتبدأ التجاعيد عند النساء بالتشكل بين سن 25-35 حيث تفقد البشرة تحت العينين تماسكها وتظهر الخطوط الدقيقة وأيضا حول الشفتين وفي العنق.وعند سن 35-45 تأخذ التجاعيد التي بدأت بالتشكل في الأعماق بالظهور على سطح البشرة وهكذا تبدأ الخطوط العميقة بالظهور حول العينين ويمكن أن تظهر الخطوط التعبيرية بين الحاجبين وحول الشفتين أعمق كما يلاحظ ترهلا واضحا على محيط الوجه.

ومن أهم العوامل التي تؤدي إلى ظهور الشيخوخة المبكرة هي:
- التعرض المباشر لأشعة الشمس
-الريجيم غير المتوازن والقاسي
-التدخين
-الإرهاق الجسدي المستمر
-الانفعالات والتوترات النفسية والإرهاق النفسي.
أما بالنسبة إلى علاج التجاعيد فهو كما يلي:
-حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية
-حماية البشرة من الجفاف
-تحييد الأنزيمات المسئولة عن فقدان البشرة لتماسكها
-تحفيز تجديد الخلايا باستعمال مادة الريتنول المشتقة من الفيتامين "أ".ويتم عمل ما سبق عن طريق استخدام الكريمات اليومية الخاصة بكل مرحلة من أي شركة طبية تجميلية.
وهناك طريقة التقشير الكيماوي
ويستعمل لمعالجة التجاعيد الدقيقة وتكون هذه الطريقة بتقشير بشرة الوجه بواسطة بعض المواد مثل حمض الفواكه مما يساعد الحصول على بشرة جديدة خالية من التجاعيد.

أما الطريق الأخيرة فهي طريقة الحقن المزيلة للتجاعيد
وتستعمل هذه الطريقة للتخلص من التجاعيد العميقة أو الدقيقة حيث تزول التجاعيد فورا أثناء عملية الحقن وهي طريقة سليمة وبسيطة.
Advertisements
الجريدة الرسمية