رئيس التحرير
عصام كامل

"تعليم الشرقية" تنهى استعداداتها للعام الدراسى الجديد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد يوسف سليمان، وكيل وزارة التربية والتعليم أن جميع الإدارات التعليمية بالمحافظة أتمت كل الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسى 2013/2014، ومنها التأكد من سلامة المبانى والانتهاء من الصيانات البسيطة التي تقوم بها المدارس وسلامة دورات المياه ووسائل الإضاءة والتهوية وسلامة الأثاث، وسد العجز في المدارس التي يوجد بها عجز في هيئات التدريس من خلال النقل أو الندب.


وأشار إلى أنها تأكدت من إجراء الصيانة البسيطة ممثلة في المرافق المختلفة كالكهرباء والسباكة والسبورات والمقاعد والملاعب وصيانة الأجهزة التي بلغت تكلفتها على مستوى المحافظة نحو 5 ملايين جنيه، وتأمين المدارس، ونظافة البيئة المحيطة بها من خلال التنسيق مع أجهزة المحليات وتهذيب الأشجار وتجميل الحدائق، ومتابعة المخازن لوصول الكتب لاستلامها وتصنيفها وإعدادها لتسليمها للطلاب في الأسبوع الأول للدراسة، وأيضا توزيع المناهج وإعداد الجدول المدرسى وتوزيع المهام والأدوار على أعضاء هيئة التدريس، والاهتمام بالأنشطة والإعلان المبكر عن المسابقات وتكوين جماعات النشاط.

وأكد سليمان أن نسبة التقديم لهذا العام لم تختلف عن الأعوام السابقة ولم تتأثر، كما أن هناك ما يقرب من 5000 طالب وطالبة قاموا بتحويل ملفاتهم إلى التعليم العام نقلا عن التعليم الأزهرى كما هو معهود في كل عام نظرا لصعوبة المناهج الأزهرية.

وكلف يوسف سليمان وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية إدارة التوجيه المالى والإدارى بالمديرية والإدارات التعليمية التابعة لها بسرعة الانتهاء من حصر المراكز المالية بالمدارس والمقرر لها 31 أغسطس من كل عام، فضلا عن تسكين جميع الطلبة المتقدمين للمرحلة الابتدائية لسن 6 سنوات وإعداد القوائم التي تمكن أولياء الأمور من متابعة أماكن أبنائهم بكل مدرسة.

وقال صلاح عبد العال، مدير هيئة الأبنية التعليمية بالشرقية إنه تم بناء 60 مدرسة بإجمالي 1095 فصلا و22 ألف مقعدا، مشيرًا إلى أن 35 مدرسة من بين هذه المدارس، تدخل الخدمة التعليمية لأول مرة بإجمالي 478 فصلا بتكلفة 83.5 مليون جنيه. 

أضاف أن الهيئة استعدت للعام الدراسي الجديد بصيانة 39 مدرسة منها 19 مدرسة ابتدائي و10 إعدادي و9 أساسي وواحدة ثانوي بتكلفة مليون جنيه.

الجريدة الرسمية