رئيس التحرير
عصام كامل

4.2 مليارات دولار صادرات المفروشات فى 2012

حمدي الطباخ وكيل
حمدي الطباخ وكيل المجلس التصديري للمفروشات

أكد حمدى الطباخ وكيل المجلس التصديرى للمفروشات، أن وزارة الصناعة والتجارة الخارجية تخطط لزيادة الصادرات السلعية المصرية غير البترولية العام الحالى إلى 200 مليار جنيه، مقابل 132 مليارا صادرات عام 2012، لافتا إلى أن الهدف هو دخول قطاعات ومصدرين جدد.


وأوضح أن قطاع المفروشات بما يضمه من قطاعات مرشح لتحقيق طفرة فى حجم الصادرات، لافتا إلى نجاح القطاع خلال مشاركته فى معرض فرانكفورت للمفروشات بألمانيا مؤخرا فى الفوز بعقود تصديرية تزيد بأكثر من 50% عن مستويات عقود العام الماضى بالإضافة إلى توقيع عقود لتصدير منتجات الستائر وأقمشة التنجيد.

وقال الطباخ: "إن القطاع استطاع جذب اهتمام زائرى معرض فرانكفورت من ممثلى كبرى السلاسل التجارية وكبار المشترين على مستوى العالم وهو ما ساعد الشركات المصرية المشاركة بالمعرض والتى زاد عددها على 51 شركة فى الفوز بعقود تصديرية زادت قيمتها على المليار جنيه، وهو ما يسهم فى تحقيق طفرة كبيرة فى صادرات القطاع التى بلغت العام الماضى نحو 4.2 مليارات جنيه".


وأضاف أن المشاركة المصرية فى الدورة الأخيرة لمعرض فرانكفورت بصفة عامة كانت ناجحة للغاية، وحرص العارضون المصريون على وجود منتجات ذات تصميمات متميزة تتماشى مع الأذواق الأوربية والأمريكية وهو ما راعته قطاعات المفروشات المنزلية المختلفة سواء السجاد أو الستائر أو الوبريات.
الجريدة الرسمية