رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السيسي: الصعاب الحالية التي يمر بها العالم إلى زوال

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي،فيتو

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن سيرة حياة الرسول الكريم معين لا ينضب منها نتعلم فضيلة الصبر والمثابرة والإخلاص.


وأضاف الرئيس السيسي: الصعاب الحالية التي يمر بها العالم إلى زوال، ولا يوجد أمة تمتلك مثل شبابنا ولديها قلق على الغد.


وأوضح أن مسيرة حياة النبي الكريم تؤكد لكل صحاب ذي بصيرة أن العسر يصاحبه اليسر وأن الله مع الصابرين، وأننا إذ نسعى للخير والرشاد ونسعى لاجتياز الصعاب وصنع المستقبل.
 

وهنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشعب المصري والأمة الإسلامية بذكرى المولد النبوي متمنيًا أن يعيد هذه الذكرى بالخير والسلام على مصر والإنسانية بأكملها.

 

وأضاف خلال كلمته باحتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف: يأتي احتفالا هذه العام بالمولد النبوي المبارك بينما يمر العالم بظروف دقيقة تعيد للأذهان فترات من التوتر والقل والاضطراب لم تحدث منذ عقود طويلة فما بين الكارثة الصحية التي تسببت فيها جائحة كورونا وتداعياتها الاقتصادية. 

 

وتابع: يأتي احتفالا هذه العام بالمولد النبوي المبارك بينما يمر العالم بظروف دقيقة تعيد للأذهان فترات من التوتر والقل والاضطراب لم تحدث منذ عقود طويلة فما بين الكارثة الصحية التي تسببت فيها جائحة كورونا وتداعياتها الاقتصادية عميقة الأثر الناجمة عن توقف عملية الإنتاج في كبرى دول العالم وما أعقب من ذلك من موجة ارتفاعا اسعارا عالميا تذببت الأزمة الروسية الأوكرانية في تفاقمها بشده مما دفع الدول الكبرى برفع اسعار الفائدة على نحو غير مسبوق أملا في احتواء التضخم وهو ما استدعى نزوحا كثيفا لرئوس الأموال من الدول النامية إلى الدول الغنية ومن هنا جاءت أزمة النقد الأجنبي التي يمر بها اقتصانا والعديد من الاقتصادات الناشئة.

 

واستطرد: “سيرة حياة الرسول الكريم معين لا ينضب من الدروس والعبر منها نستلهم قيم الأمانة والصدق والإخلاص والرحمة ونتعلم الصبر، وفي ثناياها وأحداثها نرى كيف تعمل أقدار الله وكيف يُثابر المؤمنون على إيمانهم ويرعونه في العمل والإحسان حتى يأتي نصر الله القريب للمخلصين من عباده”.
 

وكرم الرئيس السيسي عددا من العلماء والأئمة والقراء خلال احتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف.

 

وجاءت أسماء المكرمين كالآتي:

صابر عبد الدايم صبح العميد الأسبق لكلية اللغة العربية

الدكتور محمود عبد الخالق الفخراني مساعد الوزير لشئون الاختبارات

الشيخ محمد عبد العظيم إمام وخطيب ومدرس بوزارة الأوقاف

الواعظة بوفاء عبد السلام واعظة معتمدة في وزارة الأوقاف

الشيخ محمود الخشت، القارئ بالإذاعة بالتلفزيون
 

الشيخ عبد الفتاح الطاروطي القارئ بالإذاعة والتلفزيون 

الشيخ أبو بكر عبد الله مفتي جمهورية القمر
 

وشاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فقرة الابتهالات والمدائح النبوية خلال احتفالية وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف.
 

وهنأ فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري والامة الاسلامية بذكرى المولد النبوي.

 

وأضاف خلال كلمته باحتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف: كثيرا ما يتساءل الناس عن الفائدة من بعثة الأنبياء ونبؤاتهم هل هي أمر ضروري لا مفر منه لضبط حياة الناس على الحق والخير والعدل أو هو أمر ثانوي يمكن أن يُستعاض بغيره من القوانين والسياسات والأعراف والعادات والإجابة فيما يقوله العلماء هي أن النبوة وتعاليم الأنبياء ضرورة لازمة لاستقامة حياة الأفراد والمجتمعات وإسعادهم في الدنيا والآخرة.

Advertisements

 

وفي سياق متصل أهدى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الرئيس عبد الفتاح السيسي موسوعة الثقافة الإسلامية في مجال تجديد الخطاب الديني.

 

وتضرع بالدعاء قائلًا: "أسأل الله العظيم أن يجزيكم سيادة الرئيس خير الجزاء عما تقدمه في خدمة الدين والوطن والإنسانية وأن يكلل جهودكم بالمزيد من النجاح والتوفيق".

 

وهنأ وزير الأوقاف، الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري والإسلامي بذكرى المولد النبوي كما هنأ القوات المسلحة بذكرى انتصارات أكتوبر.

 

وأضاف خلال كلمته باحتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف: لم تعرف الإنسانية إنسانا أعز على الله من سيدنا رسول الله والنبي محمد هو نبي الإنسانية ورسولها من حيث ما تنبته رسالته من قيم إنسانية أو أنه أرسل للناس كافة.

 

ووصل منذ قليل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مقر احتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف.

 

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، فعاليات الاحتفال الذي تنظمه وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف.

 

ويحضر الاحتفال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وشيخ الأزهر الشريف الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، وعددا من الوزراء وكبار رجال الدولة.

 

وفي نفس الموعد من كل عام يحتفل المسلمون بذكرى مولد سيد الخلق المصطفى صلى الله عليه وسلم، فالمولد يحتل مكانة كبيرة لدى المسلمين والصوفيين بصفة خاصة.

 

وتمتلئ ساحة مسجد الحسين عن آخرها بجموع حاشدة تتوافد من كافة ربوع الجمهورية للاحتفال بهذا اليوم، وتتعدد مظاهر الاحتفال بين توزيع الحلوى على المتواجدين بمحيط المسجد في ظاهرة تكشف الود والحب بين الحاضرين.

 

وطاف عددٌ من الحاضرين بمحيط المسجد، مرددين أجمل الأناشيد الدينية في حب الرسول الكريم، بينما احتفلت الطرق الصوفية بهذه المناسبة بطريقتها الخاصة بتنظيم مسيرة من مسجد الجعفري بالدراسة حتى مسجد الحسين، مرددين أناشيد في حب الصادق الأمين على أصوات الدفوف والطبول بحضور الكبار والصغار، رافعين رايات كل الطرق ومجتمعين على حب الله ورسوله.

 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية