رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فوائد المانجو، تقوي العظام وتنظم الهضم وتحارب السرطان

فوائد المانجو، فيتو
فوائد المانجو، فيتو

فوائد المانجو، المانجو فاكهة شهيرة على مستوى العالم وهى تعتبر من الفاكهة الصيفية التى تلقب بملكة الفاكهة أو معشوقة الجماهير.

وفوائد المانجو، عديدة لاحتوائها على قيمة غذائية عالية، ومذاقها لا يقاوم، لذا يقبل على تناولها الكبار والصغار، وينصح الخبراء بها ولكن دون إفراط.

القيمة الغذائية الموجودة في المانجو 

وتقول الدكتورة منى أيمن استشارى التغذية العلاجية، إن المانجو من الفاكهة الصيفية التى تحتوى على العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها الجسم مثل فيتامين سي وفيتامين أ والألياف، هذا بالإضافة إلى الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم وحمض الفوليك، وبالتالى تناولها ضرورى للكبار والصغار ولكن دون إفراط لأنها تحتوى على نسبة عالية من الأملاح.

Advertisements
فوائد المانجو، فيتو 

فوائد المانجو 

وأضافت منى، أن من فوائد المانجو:-

  • تقوى العظام والمفاصل لاحتوائها على نسبة عالية من الكالسيوم.
  • تساعد الرياضيين فى تقوية العضلات وتجنبهم الشد العضلي أثناء التمرين لاحتوائه على البوتاسيوم.
  • تعزز من نضارة البشرة وتقلل فرص ظهور التجاعيد لاحتوائها على العناصر الغذائية المهمة.
  • تقوى النظر لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين أ.
  • تعزز صحة القلب والأوعية الدموية لاحتوائها على البوتاسيوم.
  • تساعد الجسم فى مقاومة تكون الخلايا السرطانية الناتجة عن الشوارد الحرة، فمضادات الأكسدة الموجودة بالمانجو تقضى على هذه الشوارد.
  • تقوى المناعة لاحتوائها على مضادات الأكسدة وفيتامين سي.
  • تخفض مستوى الكوليسترول بالدم.
  • تساعد في علاج أنيميا فقر الدم لاحتوائها على الحديد وكذلك فيتامين سي الذى يحفز الجسم على امتصاص الحديد.
  • تنظم عملية الهضم لاحتوائها على الألياف الغذائية التى تنظف القولون وتطرد السموم من الجسم وتمنع الإمساك.

أضرار المانجو 

وحذرت الدكتورة منى أيمن، أن من الإفراط فى تناول المانجو، لأنها تحتوى على الأملاح واوكسالات الكالسيوم ما يجعلها سبب فى تكوين حصوات الكلى واحتباس السوائل بالجسم بسبب الأملاح الموجودة بها وبالتالى ترفع ضغط الدم، لذا يجب تناولها بحذر شديد خاصة لمرضى الكلى والضغط المرتفع.

شروط تناول المانجو لأصحاب الأمراض المزمنة 

وأوضحت استشارى التغذية العلاجية، إن هذا التحذير لا يعن

ى عدم تناول المانجو بل يجب تناولها لفوائدها العظيمة ولكن للمرضى يكفى واحدة فى الأسبوع مع الإكثار من شرب الماء بعدها وعدم تناول أملاح نهائيا فى اليوم الذى يتم تناول المانجو خلاله، مع تناول الأدوية الخاصة بانتظام، وفى حالة الريجيم يحب حسابها ضمن السعرات الحرارية اليومية لتجنب زيادة الوزن لأنها تحتوى على السكريات والسعرات الحرارية العالية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية