رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعرف على أسعار الأرز السائب والمعبأ اليوم الخميس 31-8-2023 بالسوق المحلي

أسعار الأرز اليوم،
أسعار الأرز اليوم، فيتو

يعد الأرز من السلع الغذائية الأساسية والهامة بالبيوت المصرية، حيث تراوح سعر كيلو الأرز السائب من 25 إلى 26 جنيهًا اليوم الخميس 31-8-2023 بالأسواق المحلية، وبالنسبة لسعر الأرز المعبأ تراوح سعره بين 30 إلى 35 جنيها للكيلو الواحد حسب الشركة المنتجة ونسبة الكسر.

 

أسعار كيلو الأرز المعبأ بالسوق المحلي

وقد سجل سعر الأرز المعبأ 28 جنيهًا بالأسواق المحلية للكيلو الواحد.


سعر طن الأرز

ويتراوح سعر طن الأرز الأبيض "جملة" من 18 إلى 20 ألف جنيه للطن الواحد بدلا من 26 ألفا و28 جنيها للطن.

Advertisements

أسعار الأرز اليوم، فيتو


توقعات بارتفاع سعر الأرز

وقد أشار العديد من خبراء قطاع المواد الغذائية، إلى أن أسعار الأرز في السوق المحلي من المتوقع أن تشهد ارتفاعًا خلال الفترة المقبلة، بسبب العديد من الأسباب العالمية والمحلية، التي تشهدها جميع دول العالم.

أسباب ارتفاع أسعار الأرز خلال الفترة القادمة

وأوضح الدكتور أحمد غريب، عضو شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية لمحافظة القاهرة، خلال تصريحات خاصة لـ فيتو، إن أسعار الأرز في السوق المصري من المتوقع أن ترتفع خلال الفترة المقبلة، لعدة أسباب، أهمها وقف العديد من الدول تصدير الأرز، على رأسها دولة الهند والتي تعد أكبر دولة مصدرة للأرز، إضافة إلى دول أخرى مثل ميانمار والتي هي الأخرى تعد مصدرًا هامًا للأرز.

خفض إمدادات الأرز بالسوق العالمي

وأضاف غريب، إن الهند أوقفت تصدير بعض أنواع الارز، مما أدى إلى خفض الإمدادات الخاصة بالأرز في الأسواق العالمية بنحو 10 ملايين طن، أي ما يمثل نحو 20% من إجمالي تجارة محصول الأرز حول العالم.


مجهودات وزارة التموين لاستيراد الأرز

وتعمل وزارة التموين والتجارة الداخلية على استيراد الأرز، لمواجهة أي محاولات احتكارية أو استغلال من جانب العديد من التجار، إضافة إلى وصول كميات كبيرة من الأرز المستورد لبعض شركات القطاع الخاص الوطنية، للعمل على ضبط الأسعار في السوق.


جهود وزارة التموين لتقليل الهادر

وأشار الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى أن الوزارة قامت برفع القدرات التخزينية للصوامع من 1.2 مليون طن في 2014 إلى 3.4 مليون طن حاليا لتقليل الهادر من الأقماح والذي كان يصل إلى 10% من المحصول.


مصر لديها موارد لتحقيق التنمية المطلوبة

ونوه وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى أن قطاع التصنيع الزراعي في مصر يمكن أن يحدث طفرة وتنمية حقيقية فمصر لديها الموارد الطبيعية والتكنولوجيا المطلوبة.

تقييد صادرات الهند من محصول الأرز

وكانت دولة الهند قد فرضت ضريبة 20% على جميع أنواع الأرز المصدر عدا البسمتي، والذي فرضت عليه رسوم تصدير بواقع 1200 دولار للطن الواحد، حيث وصفت الحكومة الهندية هذه الإجراءات بأنها ضرورية للحفاظ على سلامة أمنها الغذائي.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية