رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

استعدادا لإطلاق النسخة الثانية، إنشاء موقع رسمي لمهرجان الإسماعيلية للمانجو

مهرجان المانجو الثاني
مهرجان المانجو الثاني في الإسماعيلية، فيتو

دشنت اللجنة المشرفة على مهرجان الإسماعيلية للمانجو، موقعا إلكترونيا خاصا بالمهرجان وذلك لإتاحة التسجيل للمشاركة في المهرجان أو الحصول على كافة المعلومات الخاصة بالمهرجان.  

رابط موقع المهرجان 

ويمكن التسجيل بالمهرجان من خلال هذا الرابط  

ومن جهة أخرى تستعد محافظة الإسماعيلية لاطلاق النسخة الثانية من مهرجان المانجو، والذى تنطلق فعالياته يومي 18 _ 19 من شهر أغسطس الجاري لعام 2023. 

 وكان اللواء  شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، عقد في وقت سابق المؤتمر الإعلامي الرسمي للإعلان عن فعاليات مهرجان الإسماعيلية للمانجو، في دورته الثانية ٢٠٢٣، والذي عُقد بقاعة الاجتماعات الرئيسية بديوان عام المحافظة. 

Advertisements

أبرز الحضور خلال الاجتماع 

وجاء ذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، السكرتير العام للمحافظة، والمنسق العام لمهرجان المانجو، وممثلي الغرفة التجارية بالإسماعيلية، وشعبتيّ الخضر والفاكهة ورابطتي منتجي ومُصدري المانجو والمدير التنفيذي للشركة المنفذة لفعاليات المهرجان، ولفيف من ممثلي القنوات الفضائية والصحف والمواقع الإخبارية.  

دور الإعلام في إنجاح المهرجان 

وفي كلمته التي ألقاها، رحب محافظ الإسماعيلية بالحضور من ممثلي المنصات الإعلامية، موجهًا الشكر لهم على دورهم الحيوي والهام، الذي ساهم في إنجاح الدورة الأولى من المهرجان وساعد في نشر الفعاليات والتعريف بالمحافظة ومقوماتها السياحية والتجارية والزراعية، مؤكدًا على دورهم لتوجيه رسائل هامة ومتميزة عن المهرجان، والمقرر انطلاقه يومي ١٨، ١٩ أغسطس القادمين، مؤكدًا على دور الإعلام الوطني الهادف المؤثر لإنجاح الفعاليات. 

الإعداد لملف المهرجان 

وأكد محافظ الإسماعيلية، أنه تم الإعداد لملف مهرجان الإسماعيلية للمانجو باشتراك عدة جهات وبالتعاون مع رابطي منتجي المانجو، والغرفة التجارية بالإسماعيلية، تحت رعاية وإشراف محافظ الإسماعيلية؛ لتحقيق الاستفادة الكاملة في تنظيم فعاليات المهرجان، حيث تم دراسة نتائج المهرجان العام الماضي لوضع رؤية شاملة في تنفيذ نسخة هذا العام من المهرجان حتى يحقق الهدف المرجو منه.  

ويهدف المهرجان إلى تسويق منتج المانجو والترويج لمحافظة الإسماعيلية سياحيًّا وفتح آفاق استثمارية جديدة. 

وخلال المؤتمر تم عرض فيلم ترويجي عن مهرجان المانجو، واستعراض فقرات وأماكن فعاليات المهرجان، والتي تبدأ يوم الجمعة ١٨ أغسطس في تمام الخامسة عصرًا من أمام مبنى المحافظة القديمة، وحتى الحديقة المفتوحة نمرة ٦، والتي سيتم إقامة السوق المفتوح لبيع المانجو بأنواعها المختلفة وعروضًا فنية وترفيهية خلال أيام المهرجان، وذلك بحضور ممثلي السفارات الأجنبية والمشاهير التي تستقبلهم محافظة الإسماعيلية في هذا اليوم. 

كما سيتم إقامة الملتقي التصديري والتجاري بنادي الجولف لعرض منتجات المانجو والتسويق والترويج الدولي لهم خلال فعاليات اليوم الأول.  

وتم فتح باب المناقشات الإعلامية أمام الحضور والتي دارت حول فعاليات المهرجان. 

واختتم محافظ الإسماعيلية المؤتمر الإعلامي بالتأكيد على أن محافظة الإسماعيلية تسعد باستقبال جميع مواطني محافظات مصر في هذا اليوم، مؤكدًا على فتح منافذ لبيع المانجو بجميع مراكز ومدن المحافظة وبالتعاون مع الغرفة التجارية وبأسعار مناسبة أيام المهرجان وطوال فترة تواجد محصول المانجو. 

كما أكد محافظ الإسماعيلية أنه سيتم مشاركة أطفال دور رعاية الأطفال وقصر ضيافة الكبار في أحداث المهرجان وتخصيص كميات من المانجو لهم.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية