رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فوائد الكمون المغلي، ينقص الوزن وينظم الهضم ويقوي المناعة

فوائد الكمون المغلي،
فوائد الكمون المغلي، فيتو

فوائد الكمون المغلي، الكمون من الأعشاب العطرية التى تستخدم كتوابل لنكهتها القوية والمميزة، حيث له مذاق طيب فى الطعام وقيمة غذائية عالية.

وفوائد الكمون المغلي، عديدة ولكن أشهر فوائده فاعليته فى علاج اضطرابات المعدة وقدرته على حرق الدهون بالجسم، لذا يزداد الإقبال عليه فى فترات الريجيم.

 

فوائد الكمون المغلي 

ويقول الدكتور أحمد السيد أخصائى التغذية، إن الكمون حيث على العديد من العناصر الغذائية المهمة للصحة، لذا يفضل إضافته للطعام أو غليه وشربه، والكمون المغلي له فوائد عظيمة، ومن فوائد الكمون المغلي:

 

الكمون المغلى ينظم عملية الهضم 

-يساعد شرب الكمون المغلي في تسهيل عملية الهضم، فإنه يحفز إفراز الجلوكوز والكربوهيدرات والدهون، لكسر بعض الإنزيمات، لذلك يعزز التمثيل الغذائي.

 

-يساعد الكمون المغلي على تخفيف مشكلات الجهاز الهضمي المختلفة بما في ذلك الإسهال والغثيان وانتفاخ البطن، وداء الصباح، وعسر الهضم، فضلا عن متلازمة سوء الامتصاص، والمغص وتشنجات الأمعاء وغيرها الكثير.

 

-يساعد الكمون المغلي على إزالة السموم من الجسم.

 

-يساعد في إنتاج الصفراء في الكبد، والتخلص من عسر الهضم، والانتفاخ والغازات في البطن.

 

-الكمون المغلي يخفض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم.

 

-له آثار مضادة لهشاشة العظام.

 

فوائد الكمون المغلي فى إنقاص الوزن 

-الكمون غني بالألياف الغذائية، التي تساعد في القضاء على النفايات الضارة، ويساعد على التخلص من الوزن، ولكنه يمنع فقدان الوزن المفرط في وقت قصير، بل يسمح للجسم في التخلص من وزنه بشكل تدريجي، ودون عودة للوزن السابق.

 

-ينظم بعض الهرمونات في الجسم.

فوائد الكمون المغلي، ينقص الوزن وينظم الهضم ويقوى المناعة، فيتو 

الكمون المغلي يعزز الجهاز المناعي

-يقوي الجهاز المناعي للجسم، لما يحتويه من فيتامينات "أ،ج"، ليحميه من مختلف الأمراض المعدية.
-يحتوي على مركبات عطرية ومضادات للأكسدة.


الكمون المغلي لمرضى السكري

 

-تناول الكمون المغلي بانتظام يقلل من مستويات السكر في الدم.

 

الكمون المغلي يساعد على النوم الهاديء

-تناول كوب من بذور الكمون المغلي يخفف الشعور بالتعب والإرهاق، كما يكون له تأثير المهدئ الذي يعزز النوم الهادئ والعميق.

 

-يحتوي الكمون على فيتامينات "أ،ج"، والتي تقوي الجهاز المناعي للجسم.

 

فوائد الكمون للبشرة

-بالإضافة إلى ذلك، فإن فيتامين أ يعالج الأمراض الجلدية الالتهابية مثل حب الشباب، ويساعد على تحسين قدرة الجسم للحفاظ على بشرتك شابة وصحية، ويقلل من آثار الشيخوخة، ويساعد في الحفاظ على العين والجلد، ويساعد على إعادة بناء الأنسجة، ويشفي الجروح ويقلل الندبات،  وينظم نمو الخلايا.

وفيتامين"ج"؛ الذي يساعد في التخفيف من التجاعيد وعلامات التقدم في السن، من خلال تحفيز البشرة على إنتاج مادتيّ الهيدروكسي برولين والهيدروكسيليزين، اللازمتان لربط الجزيئات التي تنتج الكولاجين الضروري لتجديد البشرة وجعلها أكثر شبابًا.

 

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية