رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

99 مليون دولار فاتورة واردات مصر من الأبقار والجواميس الحية خلال 9 أشهر

الابقار والجواميس
الابقار والجواميس الحية،فيتو
Advertisements

 تراجعت فاتورة واردات مصر من “الأبقار والجواميس الحية  ”  خلال الـ 9 أشهر الأولى من العام الجاري 2022، خلال الفترة من "يناير - سبتمبر " وذلك وفقا لنشرة التجارة الخارجية لشهر سبتمبر الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وذكرت نتائج النشرة التى حصلت “فيتو” على نسخة منها أن واردات "الأبقار والجواميس الحية " خلال الفترة من “يناير - سبتمبر 2022 بلغت 99 مليونا و252  ألف دولار، مقابل 171 مليونا و100 ألف دولار عن نفس الفترة من العام الماضي 2021، بتراجع يصل إلى 71  مليون و848   ألف دولار.

وأضافت “الإحصاء” أن فاتورة  واردات"الابقار والجواميس الحية" تراجعت خلال سبتمبر الماضى حيث   بلغت 2  مليون و816 ألف دولار، مقابل  16 مليون و808 ألفا بنسبة تراجع تصل الى 13 مليون و992 ألف دولار.

 ووفقا لتصريحات سابقة لـ قال مصطفي الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، إن مزارع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي التي يتم إنشاؤها في الأراضي الصحراوي تهدف لتنمية الثروة الحيوانية في خدمة صغار المزارعين، مشيرًا إلى أن هذه المنطقة هي منطقة النوبارية التي بها شباب الخريجين الذين تملكوا أراضي وتركوا الدلتا والوادي وعاشوا واستقروا في هذه المناطق.

 وقال ان وزارة الزراعة قامت وفقًا لتوجيهات الدولة بعمل مشروعات تخدم الزراعة مثل الإنتاج الحيواني، الذي يعتبر أساس الزراعة ومكمل لها، موضحًأ أن الإنتاج الزراعي يأخذ مخلفات الزراعات  يغذي عليها الحيوانات ويأخذ السماد البلدي الذي يخرج من الثروة الحيوانية لتسميد الأرض الزراعية.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية