رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نشرة الأخبار| هل تشهد مصر سيولًا مثل جدة؟.. تحطم طائرة في واشنطن.. كيف تحصل على شقة بالتمويل العقاري

سيول
سيول
Advertisements

نشرت "فيتو" على مدى الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة التي شهدتها الساحة المحلية والعالمية على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والرياضية وغيرها.

وجاءت أهم الأخبار كالتالي: 

حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الإثنين 28-11-2022 فى مصر

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم، حيث يسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومائل للحرارة على جنوب البلاد، مائل للبرودة ليلا.

ويسود طقس غائم جزئيا على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية وعلى جنوب وشمال الصعيد.

أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على  الصحراء الغربية وجنوب محافظة البحر الأحمر "حلايب، شلاتين، مرسى علم" على فترات متقطعة.

الأرصاد: تكرار سيول جدة في مصر غير وارد خلال الـ48 ساعة المقبلة | فيديو

قال الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات والتحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: إن تكرار سيول جدة في مصر غير وارد خلال الـ48 ساعة المقبلة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة" المذاع علي قناة "القاهرة والناس": امتداد الكتلة الهوائية التي أثرت على السعودية سينحسر على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر، وشمال وجنوب الصعيد اليوم بأمطار خفيفة إلى متوسطة.

مؤتمر صحفي لوزير التعليم لإعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة.. اليوم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن عقد مؤتمر صحفي للدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، للإعلان عن المواصفات الفنية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2022 وخطة الوزارة في المرحلة المقبلة.

امتحانات الثانوية العامة 

وذلك اليوم الإثنين الموافق 28 نوفمبر 2022 في الثانية عشر ظهرًا بديوان عام الوزارة.

كيف تحصل على شقة بالتمويل العقاري من بنك مصر؟

يبحث العديد من المواطنين عن كيفية الحصول على تمويل عقاري للوحدة السكنية الخاصة بهم، ومن ضمن البنوك التي تقدم خدمة التمويل العقاري للأفراد بضمان أوعية ادخارية (شهادات – ودائع – توفير) بنك مصر، والذي أوضح مواصفات التمويل والمستندات المطلوبة من المواطن.

المواصفات

-  أطول مدة تقسيط تصل إلى 15 سنوات.

-  نسبة التمويل 100% من الوحدة السكنية مع مراعاة النسبة التسليفية لكل وعاء ادخارى.

-  سعر عائد تنافسي. 

-  أعلى قيمة القرض تصل إلى 50 مليون جنيه مصري.

تحطم طائرة اصطدمت فى خطوط الكهرباء بواشنطن

سقطت طائرة صغيرة على خطوط الكهرباء عالية الجهد على بعد نحو 30 ميلا شمالي واشنطن العاصمة أمس الأحد مما تسبب في انقطاع الكهرباء بشكل كبير.

وقالت هيئة مكافحة الحرائق والإنقاذ في مقاطعة مونتجمري بولاية ماريلاند إن الطائرة تحطمت فى نحو الساعة 530 مساء بالتوقيت المحلي (2230 بتوقيت جرينتش) في أجواء ضبابية ورطبة في قرية مونتجمري. وعلقت الطائرة في خطوط الكهرباء الحية على بعد 100 قدم من الأرض.

وأدى سقوط الطائرة على الأسلاك إلى انقطاع الكهرباء عما يتراوح بين 85 ألف و90 ألف شخص. وتم إغلاق الطرق وانقطعت الكهرباء عن العديد من إشارات المرور في المنطقة.

الجليد يتسبب في إصابة 25 جنديًا أوكرانيًا بلاتفيا

ذكرت محطة (إي.آر.آر) التلفزيونية العامة في إستونيا، الأحد، أن 25 جنديًا أوكرانيًا وإستونيا نقلوا إلى المستشفى بعد اصطدام حافلتهم بشاحنة في لاتفيا.

وأضافت المحطة أن الحافلة التي كانت متجهة من تالين إلى ريجا استأجرها الجيش الإستوني، وأن قائدها لقي حتفه في حادث التصادم.

ولم تذكر المحطة سبب وجود الجنود الأوكرانيين في لاتفيا.

فيدرا عن خلافاتها مع دينا: معرفهاش.. وهذا تعليقي على زواجي من شقيقين| فيديو

علقت الفنانة فيدرا على ما تردد عن وجود خلافات بينها وبين الراقصة دينا بسبب زوجها سامح الباجوري، قائلة: "مفيش بيني وبين دينا أي علاقة، وعمرنا ما كنا صحاب، وأنا مش عارفاها ولم تجمعنا أي حاجة غير إنها كانت متزوجة سامح في آخر أيامه".

وقالت في تصريحات تليفزيونية: "اتجوزت سامح وأنا عمري 18 سنة، وبعدين اتطلقنا ثم عدنا مرة أخرى لأني اخترت السفر للولايات المتحدة للدراسة، وكانت وقتها الدراسة بالنسبة لي أهم".

اعتقال العشرات في بروكسل أثاروا الشغب بعد هزيمة بلجيكا من المغرب| صور

اعتقلت الشرطة البلجيكية، مساء يوم أمس (الأحد)، أكثر من عشرة أشخاص بعد أن أثار فوز المغرب على بلجيكا في مباراة كأس العالم لكرة القدم بقطر أعمال شغب في بروكسل، تخللها إضرام النار في سيارة وبعض الدراجات الكهربائية.

ووقعت أعمال الشغب في عدة مناطق بالعاصمة البلجيكية حيث اشتبك العشرات من مشجعي كرة القدم، الذين كان بعضهم يلف نفسه بالعلم المغربي، مع شرطة مكافحة الشغب المزودة بخراطيم المياه والغاز المسيل للدموع.

أول تعليق لعزيزة جلال بعد فوز منتخب المغرب على بلجيكا بكأس العالم

أعربت الفنانة المغربية عزيزة جلال، عن سعادتها الغامرة بفوز منتخب بلادها المغرب على بلجيكا 2/0 ضمن مباريات دور المجموعات بكأس العالم 2022.

فرحة عزيزة جلال بفوز المغرب

وقالت عزيزة جلال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “اللعيب” الذي يقدمه الإعلامي مهيب عبد الهادي بقناة “mbc مصر”: "أنا فرحانة فرحة كبيرة بالمنتخب المغربي، ودي تاني فرحة بعد ما اسعدنا المنتخب السعودي أمام الأرجنتين".

قدرات منتخب المغرب

وتابعت: "فرحتي لا توصف بفوز المغرب على بلجيكا، وكنت متفائلة، ومتأكدة إن أبطالنا هيفوزوا، ولم أتفاجأ من النتيجة لأنهم لعيبة كبيرة وحريفة، والناس كلها في المغرب فرحتهم كبيرة".

ميمي جمال: لم أعتزل التمثيل.. والإيجار القديم حرام | فيديو

قالت الفنانة ميمي جمال: "بعد وفاة زوجي الفنان حسن مصطفى، قعدت أكتر من 6 سنوات مكنتش قادرة أشتغل تمثيل، وعملت أكتر من عمرة وليا صور كثيرة وأنا محجبة وأتشرف بالحجاب ولكني لم أتحجب". 

حقيقة اعتزال التمثيل

وأكدت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة "الحدث اليوم": "لم أعتزل التمثيل، وبعد زواج بناتي اكتشفت أنني لا أجيد أي عمل خلاف التمثيل".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية