رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد نجاح أسوان في إحلال 20 سيارة.. الأوراق المطلوبة للاشتراك بمبادرة تخريد السيارات

تخريد السيارات
تخريد السيارات
Advertisements

على قدم وساق تنشط مبادرة إحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة Go green «تخريد السيارات» في كل محافظات مصر، وبالأمس فقط استلمت المبادرة أول دفعة من السيارات القديمة بساحة تخريد أسوان ـ 20 سيارة ـ من المشاركين الذين استوفوا إجراءاتهم. 

 

كانت مبادرة تخريد السيارات سارعت بتجهيز ساحة مؤقتة بمدينة أسوان الجديدة بجوار محطة مياه الشرب ـ  جهاز مدينة أسوان الجديدة لحين تجهيز الساحة الرئيسية. 
 

ماذا تعرف عن المبادرة  ؟ 

 

تخريد السيارات خطة وضعتها وزارة المالية بتوجيه من الرئيس السيسي لتجديد السيارات التي مضى عليها اكثر من 20 عاما، واستبدالها بسيارات جديدة تعمل بالوقود المزدوج البنزين والغاز الطبيعي ضمن خطة قومية تقوم بها الدولة لاحلال الغاز الطبيعي كوقود للسيارات.

 

شروط تخريد السيارات 

 

1 ـ أن يكون مصري الجنسية.

2 ـ لا يقل سن المتقدم عن 21 سنة.

3  ـ أن تكون السيارة مر على صنعها 20 عامًا فأكثر.

4 ـ أن تكون رخصة السيارة سارية، وتتبع إحدى محافظات المرحلة الأولى «القاهرةالجيزةالإسكندريةالقليوبيةبورسعيد – السويس – البحر الأحمر».

5  ـ أن تكون رخصة السيارة باسم المتقدم.

6 ـ أن تكون رخصة السيارة باسم مالكها منذ سنتين ماضيتين قبل موعد إطلاق البرنامج. «فيما يخص السيارات الملاكي».

 

حسب مبادرة تخريد السيارات هناك خطوات رسمية أيضا تبدأ بتسليم السيارات القديمة للتخريد، وحال شراء سيارة بالتقسيط يجب على المواطن التعاقد مع أحد البنوك الراعية لمبادرة إحلال السيارات وسداد الأقساط للبنك المُقرض في المواعيد المحددة بالعقد شاملة أقساط وثيقة التأمين.

 

وحال شراء السيارة نقدًا يلتزم المالك بدفع مقدم حجز السيارة الجديدة إلى شركة السيارات، ويسدد الباقي في موعد غايته ٥ أيام عمل من تاريخ تحويل الحافز الأخضر.

 

وفقا لمباردة تخريد السيارات يتم تثبيت الأسعار المُقدمة من الشركة المُعلنة لمدة ٦ أشهر بداية من تاريخ التسليم الفعلي لأول سيارة في المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة الملاكى، والتاكسى، والميكروباص، على ألا يتم تعديل الأسعار إلا بعد الرجوع إلى صندوق تمويل شراء بعض مركبات التمويل السريع بوزارة المالية.

 

حوافز غير مسبوقة لراغبي تخريد السيارات 

 

1 ـ السيارات المـلاكـي تدفع  10% من قيمة السيارة الجديدة بحد أقصى 22 ألف جنيه

2 ـ التاكـسـي 20% من قيمة السيارة الجديدة وبحد أقصى 45 ألف جنيه

3 ـ الميكروباص 25% من قيمة السيارة الجديدة وبحد أقصى 65 ألف جنيه

 

ويستفيد جميع المشتركين في مبادرة تخريد السيارات (نقدًا – تقسيطًا) بقيمة هذا الحافز من خلال 31 بنكًا بسعر فائدة 3% عائد سنوى مقطوع لمدة 7 و10 سنوات.

 

من ناحيتها، تقوم شركة مصر للتأمين بتقديم خصم يصل إلى 50% من سعر السوق على وثيقة التأمين الشامل على السيارة ما يقدم تغطية تأمينية إضافية مجانًا لجميع المشاركين في مبادرة تخريد السيارات تتمثل في تأمين الحوادث الشخصية لقائد السيارة بمبلغ 100 ألف جنيه نتيجة الوفاة في حادث سيارة أو العجز الكلى نتيجة حادث سيارة.

 

كما تقدم الشركة خصم يصل إلى 50% من سعر السوق على وثيقة التأمين على حياة المشارك في مبادرة تخريد السيارات، بما يمنحها الجودة المناسبة لجميع الراغبين. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية