رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأمين العام لـ"البحرية الدولية": تأسيس مكتب إقليمي للمنظمة في مصر

كيتاك ليم الأمين
كيتاك ليم الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية
Advertisements

 قال كيتاك ليم الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية، إن قناة السويس تعد المسار البحرى الأهم على مستوى العالم مما يلقي عليها مسؤوليات إضافية لإعطاء حوافز للسفن الصديقة للبيئة وهذا ما لمسه بنفسه من خلال حديثه مع الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، مما يجعل القناة من المعززات العامة في التحول إلى الوقود الأخضر.   

سعي قناة السويس نحو التطور 

وأضاف أن قناة السويس لا تهتم بالإجراءات البيئية فقط، بل تحرص أيضًا على زيادة الوعي بأهمية القطاع البحري والدور المحوري للبحارة والعاملين بهذا القطاع، كما كان لها دورًا مهمًا في دعم صناعة النقل البحري. 

جامعات المنظمة 

وكشف عن أن منظمة الـ "IMO" يتبعها جامعتين تحت مظلتها لخدمة القطاع البحري وتدريس كل ما يخص عملية التنمية والاستدامة البحرية، كما تمتلك المنظمة ما يتراوح ما بين 6 إلى 10 مكاتب تقنية حول العالم، مشيرًا إلى أن المنظمة قررت تأسيس مكتب إقليمي لها لمنطقة الشرق الأوسط وسيكون مقره مصر. 

وأضاف أن المنظمة البحرية الدولية تتبنى استراتيجية تستهدف تخفيض معدل الاعتماد على الوقود التقليدي في السفن، كما تهتم المنظمة بالإجراءات التقنية لتسريع عملية التحول نحو الوقود الأخضر. 

 

و حثّ كيتاك ليم المؤسسات والجهات العاملة بقطاع النقل البحري على إنفاق مزيد من الاستثمارات في أبحاث الوقود النظيف، مؤكدا أن أحد أهم عوامل جذب السفن لهذا الوقود هو تقليل الفجوة بين تكاليف وأسعار الوقود الأحفوري ونظيره الأخضر، مشيرًا إلى أن البعد الاقتصادي مهم للغاية في تحفيز الشركات للتحول الأخضر.
 

وقائع مؤتمر صحفي 

جاء ذلك خلال وقائع المؤتمر الصحفى الذى عقده الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس بمبنى المارينا الجديد بمدينة الإسماعيلية، خلال زيارة كيتاك ليم الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية، لقناة السويس.  

الهدف من الزيارة 

و تهدف الزيارة إلى تعزيز أواصر التعاون المشترك وتفعيل التوجه نحو التحول الأخضر في قطاع النقل البحري، بالإضافة إلى التعرف عن قرب على مستجدات استراتيجية تطوير القناة.

شملت الزيارة، تفقد  الفريق أسامة ربيع والسيد كيتاك ليم الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية مركز مراقبة لملاحة الرئيسي بمبنى الإرشاد، ومركز المحاكاة والتدريب البحري، علاوة على القيام جولة بحرية في قناة السويس الجديدة ليشاهد ما تحقق من تطوير على أرض الواقع.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية