رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الفراخ البيضاء بـ37 جنيها.. أسعار الدواجن والطيور اليوم الإثنين 31-10-2022 بالدقهلية

الدواجن أرشيفية
الدواجن أرشيفية
Advertisements

ارتفعت أسعار الدواجن البيضاء بأسواق وشوادر ومزارع محافظة الدقهلية اليوم وفقا للتعاملات اليومية وبلغت سعر 38 جنيها للكيلو وفي المزارع 32 جنيها للكيلو.

وتقدم فيتو خدمة الأسعار للسلع الغذائية تلبية لرغبة متابعيها.

وكشف التقرير الشهري لغرفة الدقهلية التجارية عن استمرار استقرار أسعار غالبية أنواع الطيور، وتوافرها بالأسواق، فضلا عن تراجع أسعار الدواجن طوال أسابيع الشهر الماضي بقيمة تتراوح بين 3 إلى 5 جنيهات في الكيلو الحي من الدواجن الحمراء والبيضاء المزارع على التوالي.

وأوضح التقرير أن تراجع أسعار الدواجن والمستمر حتى اليوم يعود إلى زيادة المعروض منها بالأسواق عن إجمالي الطلب في المزارع استقر سعرها على 32 جنيها، ووصل متوسط الكيلو الحي من الدواجن البيضاء المزارع اليوم بين 35 إلى 36 إلى 37 جنيها للمستهلك لدى محال بيع الطيور.

وقال المهندس أحمد رعب عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية، رئيس غرفة الدقهلية التجارية، إن غالبية مزارع التسمين والبياض وتربية الدواجن تعاني من ارتفاع مستوى أسعار العلف الداجني لمستويات قياسية، مما صعًب استمرار المربين الصغار في دورة الإنتاج الكلية سواء بيض المائدة والدواجن في الوقت الراهن عزا ذلك إلى زيادة العرض بالأسواق من الدواجن البيضاء

ففي المزارع استقر سعرها على 32 جنيها، ووصل متوسط الكيلو الحي من الدواجن البيضاء المزارع اليوم بين 35 إلى 37 جنيها للمستهلك لدى محال بيع الطيور، ويتم تداول كيلو الدواجن الحمراء البلدي المزارع صنف الساسو بـ53 إلى 55 جنيها، والبلدي الفلاحي 58 إلى 60 جنيها الكيلو القائم الحي. 

وتراوحت أسعار كيلو الأرانب الحية بين 55 إلى 60 جنيهًا للكيلو طوال أيام شهر سبتمبر الماضى، والبط السودانى 70 جنيها الكيلو الحي، والبط العابد 65 جنيها، وجوز الحمام الوسط بين 60 إلى 65 جنيهًا

و كيلو الصدور بالعظم 55 جنيها، وأجنحة الدجاج الأبيض المزارع 23 جنيها، والأوراك 50 جنيها، ودبابيس الدواجن 52 جنيها، وكبد وقوانص الدجاج المزارع البيضاء 55 جنيها، وبرجر الدواجن 85 جنيها، وصدور البانيه 100 جنيه.

وأوضحت غرفة الدقهلية أن هناك نموا "ملحوظا" بالأسواق على طلب مجزءات الدواجن البيضاء إلا أن زيادة المعروض منها استوعب المستوى العام لأسعارها. 

 فيما يتوافر الدجاج المذبوح المجمد بفروع ومنافذ شركتي أمان ووطنية بالمحافظة الكيلو بـ 75جنيها، ووزن ٨٠٠ جرام بـ 60 جنيها، وكوكي بانية وزن كيلو جرام بـ 80 جنيها.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية