رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس المريخ البورسعيدي: عامر حسين غير جغرافيا مصر وجاب الشرقية جنب القناة

أحمد جوهر، رئيس نادي
أحمد جوهر، رئيس نادي المريخ البورسعيدي وعامر حسين
Advertisements

أبدى أحمد جوهر، رئيس نادي المريخ البورسعيدي، الناشط في القسم الثالث، استياءه من قرارات اتخذها اتحاد الكرة تتعلق بمصير فريقه في دوري الدرجة الثالثة في الموسم المقبل.

وقال "جوهر" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "ملعب البلد" للإعلامي إيهاب الكومي، عبر قناة صدى البلد": "كنت من أشد المؤيدين لاتحاد الكرة الحالي.. لكني ألوم على اتحاد الكرة الحالي وأبدي استيائي من عدم أمور".

وأردف: "عامر حسين غيَّر جغرافيا مصر.. عمر ما مجموعة الشرقية لعبت مع مجموعة القناة".

وتابع: "اتحاد الكرة الحالي اخترع جغرافيا جديدة".

وتحدث جوهر عن أن نادي المريخ هو أكثر أندية القسم الثالث تضررًا من قرارات لجنة المسابقات، حسب قوله.

وأوضح ذلك في مسألة إعلان اتحاد الكرة إلزامية أن يشارك محترف واحد فقط في الملعب من المحترفين الاثنين، المتاحين للنادي التعاقد معهما.

 

اتحاد الكرة 

وأعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، فصل فرق فرع شمال سيناء عن فرع جنوب سيناء، على أن تدير لجنة القسم الثالث الفرعية في شمال سيناء المجموعتين، كما أعلنت أيضًا اللجنة تغيير نظام الصعود

وأعلنت اللجنة صعود أول مجموعة فرق شمال سيناء إلى دورة تحديد الفريق الصاعد إلى دوري القسم الثاني (أ) موسم 2023-2024.

وتقام مباراة فاصلة على ملعب محايد بين أول مجموعة فرق فرع جنوب سيناء وثاني مجموعة فرق فرع شمال سيناء، ويصعد الفائز إلى دوري القسم الثاني (ب) موسم 2024-2023

وأشارت اللجنة إلى أن الإنذارات والإيقافات في القسم الثالث تستمر في المباراة الفاصلة.

وأكدت اللجنة أنه في حال انتهاء المباراة الفاصلة بالتعادل يتم الاحتكام مباشرةً إلى ضربات الترجيح من نقطة الجزاء لتحديد الفريق الفائز.


موعد دوري القسم الثالث

وينطلق دوري القسم الثالث يوم 2 أكتوبر، وينتهي بحد أقصى 28 مايو 2022.


نظام الصعود من دوري القسم الثالث للثاني

قرَّر اتحاد الكرة صعود 6 أندية من دوري القسم الثالث إلي القسم الثاني بدلًا من 12 ناديًا، وتقام مباراة فاصلة بين أول المجموعة الأولى مع أول المجموعة الثانية، ومباراة فاصلة بين أول المجموعة الثالثة والرابعة، ومباراة فاصلة بين أول المجموعة الخامسة والسادسة، ومباراة فاصلة بين أول المجموعة السابعة والثامنة، ومباراة فاصلة بين أول المجموعة التاسعة والعاشرة، ومباراة فاصلة بين أول المجموعة الحادية عشرة وأول المجموعة الثانية عشرة.

ويتم الاحتكام لركلات الجزاء مباشرةً حال انتهاء لقاءات المباراة الفاصلة بالتعادل، كما يتم الاتجاه لركلات الجزاء حال انتهاء المباراة الفاصلة بين أول المجموعة الثانية أ وب لتحديد الفريق الفائز الذي يواجه أول المجموعة الحادية عشرة.


نظام الهبوط من دوري القسم الثالث للقسم الرابع

تهبط الأربعة فرق الأخيرة من المجموعات من الثانية حتى الحادية عشرة، وتهبط الثلاثة فرق الأخيرة من المجموعة الأولى والمجموعة الثانية عشر ب “مطروح” للقسم الرابع، فيما يهبط الفريقان الأخيران من المجموعة الثانية “أ” شمال سيناء إلى دوري القسم الرابع موسم 2022 -2023.

وحدد اتحاد الكرة، يوم الأربعاء المقبل موعدًا لإجراء قرعة دوري القسم الثالث موسم 2021 -2022 للمجموعات.

وأخطر اتحاد الكرة فروع الجبلاية لإبلاغ الأندية التابعة لكل فرع بموعد قرعة دوري القسم الثالث، وإقامة القرعة في الفرع التابع لكل مجموعة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية