رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اتحاد الكرة يخسر 500 ألف جنيه بسبب ودية بلجيكا | اعرف التفاصيل

منتخب مصر الأول لكرة
منتخب مصر الأول لكرة القدم
Advertisements

كشف مصدر مسئول داخل اتحاد الكرة، تفاصيل التعاقد الخاص بمباراة بلجيكا الودية، المقرر أن يخوضها منتخب مصر الوطني يوم 18 نوفمبر المقبل على ملعب جابر الأحمد الصباح بالكويت.

250 ألف دولار

ويتضمن الاتفاق حصول مسئولي اتحاد الكرة على 250 ألف دولار من الشركة المنظمة للمعسكر مقابل خوض مباراة بلجيكا إلى جانب مباراة أخرى تسبقها تكون أمام منتخب الكويت.

وبحسب المصدر، فإنه حتى في حال خاض منتخب مصر ودية بلجيكا فقط، فسوف يحصل على نفس المبلغ 250 ألف دولار.

جدل بسبب بنود التعاقد

اتفاق اتحاد الكرة مع الشركة السويسرية أثار الجدل، وسط مطالب من البعض بتدخل وزارة الشباب والرياضة لمراجعة بنود التعاقد، خاصة أنه يتضمن حصول اتحاد الكرة على 250 ألف دولار في مباراتين وديتين، في الوقت الذي حصلت فيه الجبلاية قبل أشهر قليلة على 200 ألف دولار مقابل خوض ودية كوريا الجنوبية.  

500 ألف جنيه خسائر

أكثر ما أثار الجدل في الاتفاق، كان اشتراط مسئولي اتحاد الكرة سفر 55 فردا والحصول على نفس العدد من تذاكر الطيران والإقامة، علما بأن أكثر بعثات فرق كرة القدم في أي مكان في العالم لا يتخطى عدد أعضائها 45 فردًا، ما بين أعضاء الجهاز الفني والإداري والطبي وعدد اللاعبين إلى جانب رئيس البعثة، وبالتالي فإن إصرار مسئولي اتحاد الكرة على توفير 55 تذكرة سفر ومثلها للإقامة، يعني أن مجلس الجبلاية ينوي مجاملة بعض كبار موظفي الاتحاد واصطحاب 10 منهم ضمن بعثة المنتخب الوطني إلى الكويت.

ووفقا للمصدر، فإن اصطحاب 10 أشخاص فقط ضمن أعضاء البعثة، يرفع فاتورة تكلفتها بقيمة 500 ألف جنيه على الأقل، توزع على مصاريف الإقامة الفندقية والتنقلات وتذاكر السفر للأشخاص العشرة، الذين ينوي اتحاد الكرة اصطحابهم، وبالتالي فإن اتحاد الكرة سيحصل على 250 ألف دولار مقابل خوض منتخب مصر ودية بلجيكا، ولكنه سيهدر 500 ألف جنيه كمصاريف لـ10 أفراد إضافيين للبعثة، حال إصرار مسؤولوه على مجاملة عدد من موظفيه برحلات مجانية لأنهم يكلفون خزينة الجبلاية مصروف جيب كونهم ضمن البعثة الرسمية.

مطالب بتدخل وزارة الشباب والرياضة

وبنود اتفاق اتحاد الكرة مع الشركة السويسرية أثارت مطالب من الكثيرين لوزارة الشباب والرياضة بضرورة مراجعة العقد وكافة بنوده وتفاصيله. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية