رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حجز أم متهمة بتعذيب ابنتها وتقييدها بالحبال في الأسمرات

حجز أم متهمة بتعذيب
حجز أم متهمة بتعذيب ابنتها
Advertisements

قررت نيابة الخليفة والمقطم حجز أم متهمة بتعذيب نجلتها وتقييدها بالحبال داخل شقة سكنية بحي الأسمرات في المقطم ٢٤ ساعة على ذمة تحريات الأجهزة الأمنية.

 

وأكدت الأجهزة الأمنية أن الأم تعدت على نجلتها بالضرب بسبب تعديها على شقيقها الصغير.

 

وأضافت، أن الأم قامت بتقييد نجلتها والتعدي عليها بالضرب لتأديبها وتهذيبها بسبب تعديها على شقيقها الصغير الذي يبلغ من العمر 5 سنوات.

 

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة ألقت القبض على ربة منزل بتهمة تعذيب نجلتها داخل شقة سكنية بمنطقة حي الأسمرات بالمقطم، وتم نقل الفتاة إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

 

وتلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بلاغًا من الأهالي يفيد بقيام ربة منزل بتعذيب نجلتها داخل شقة سكنية بمنطقة الأسمرات بدائرة قسم شرطة المقطم، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.

 

وبالفحص تبين العثور على فتاة بها آثار تعذيب بجسدها، وبسؤالها أقرت قيام والدتها بتعذيبها والتعدي عليها بالضرب، وتم نقل الفتاة إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

 

واصطحب رجال المباحث الأم إلى ديوان القسم لاستجوابها والوقوف على ملابسات الواقعة.

 

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

عقوبة التعذيب

وقال المستشار إسلام على سلامة المحامي، إن التعذيب الذي يقع على الأطفال، من قبل زوجة الأب، يعتبر جريمة يعاقب عليها القانون بشدة، وذلك طبقا للمواد الآتية 236، و240، و230، من ضمن قانون العقوبات المنصوص عليها.

 

وأضاف “سلامة” أن المادة 236 من قانون العقوبات، تنص على إذا كان الضرب واقع على الطفل مع سبق الإصرار، فإن مرتكب الواقعة يعاقب بالسجن المشدد أو السجن لا يقل عن 3 سنوات ولا يزيد على 7 سنوات.

 

وتابع “سلامة”، أنه طبقًا للمادة 240 من قانون العقوبات، أن القائم بالتعذيب إذا تسبب في عاهات مستديمة للطفل من خلال تعذيبه، يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تزيد على 5 سنوات.

 

التعذيب بدافع الكره والغل من الأطفال

وأشار المحامي، إلى أن العقوبة المنتظرة في حق الزوجة التي تعذب أطفال زوجها، بسبب كرهها وغليلها لهم، تكون بالسجن المشدد من 3 إلى 10 سنوات، وذلك إذا كانت بهدف قصد الضرب بدون ارتكابه أي خطأ.

 

وأوضح “سلامة” أن المادة 230 من قانون العقوبات، تنص على أنه إذا قُتل الطفل عمدًا مع سبق الإصرار والترصد وذلك إذا كانت الزوجة تخطط وتقصد قتلهم بالتعذيب، فتكون العقوبة الإعدام في ذلك.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية