رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فان جال يدخل التاريخ.. 3 أرقام مبهرة لهولندا ضد بلجيكا

منتخب هولندا ضد بلجيكا
منتخب هولندا ضد بلجيكا
Advertisements

تأهل منتخب هولندا إلى الدور قبل النهائي من بطولة دوري الأمم الأوروبية، بعدما أنهى مشواره بمرحلة المجموعات بلا هزيمة.

وتغلب منتخب هولندا بهدف نظيف على ضيفه البلجيكي، ضمن منافسات الجولة السادسة (الأخيرة) لمباريات المجموعة الرابعة في القسم الأول من مرحلة المجموعات بالبطولة القارية، مكررًا فوزه عليه في الذهاب 4-1.

وحافظ منتخب هولندا على صدارته لجدول ترتيب المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 16 نقطة، إثر تحقيقه 5 انتصارات مقابل تعادل وحيد في مشواره بالمجموعة التي لم يعرف فيها الهزيمة.

 

فان جال

وجاء تأهل فريق المدرب لويس فان جال للأدوار النهائية في المسابقة، والتي تقام في العام المقبل، عن جدارة واستحقاق.

في السطور التالية سلسلة أرقام تميَّز بها منتخب "الطواحين" الهولندية في دوري الأمم الأوروبية.

 

هولندا ضد بلجيكا.. تأهل ثان للطواحين

بات منتخب هولندا أول منتخب يتأهل إلى نهائيات دوري الأمم الأوروبية (نصف النهائي) في مناسبتين من أصل النسخ الثلاث التي أقيمت في البطولة حتى الآن.

وكانت هولندا وصلت إلى نهائيات دوري الأمم في النسخة الأولى 2018-2019 بعد تصدر مجموعتها أيضا، وتجاوزت نصف النهائي على حساب إنجلترا، قبل أن تخسر اللقب في المباراة النهائية على يد منتخب البرتغال بهدف نظيف.

ولم تنجح هولندا في بلوع الدور نصف النهائي للنسخة الماضية 2019-2020، حيث احتلت المركز الثاني في المجموعة خلف إيطاليا، ليحجز "الآزوري" مقعده في النهائيات بجوار إسبانيا وبلجيكا وفرنسا التي توجت باللقب لاحقا.

 

سلسلة اللاهزيمة

لم تعرف هولندا طعم الخسارة منذ إعادة تعيين لويس فان جال كمدير فني للفريق العام الماضي خلفا لفرانك دي بوير الذي استقال بعد "نكسة" بطولة كأس أمم أوروبا 2020.

ومنذ الإقصاء من ثمن نهائي اليورو على يد التشيك، خاض منتخب هولندا 15 مباراة مع فان جال دون أن يخسر، حيث حقق 11 فوزا مقابل 4 تعادلات.

وسجل منتخب هولندا خلال تلك الفترة 41 هدفا، فيما اهتزت شباكه 14 مرة، وحافظ على نظافتها في 6 مباريات، وفقًا لما رصدته شبكة "سكواكا" المتخصصة في الإحصائيات.

 

فان جال يكتب التاريخ

بعد قيادة هولندا ضد بلجيكا، حقق لويس فان جال رقمًا تاريخيًّا على الصعيد الشخصي، وسيكفيه تحقيق فوز آخر لتحطيم الرقم القياسي.

ووفقا لموقع "أوبتا"، فإن هولندا فازت في 37 مباراة تحت قيادة فان جال على مر تاريخها، ليعادل رقم ديك أدفوكات كأكثر مدرب حقق الفوز مع المنتخب الهولندي طوال مسيرته التدريبية.

ويتفوق الثنائي في تلك القائمة على كل من بوب جليندينينج (36 انتصارا)، وماركو فان باستن (35 انتصارا)، وبيرت فان مارفيك (34 انتصارا).

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية