رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صحة الشرقية: تكثيف متابعة تقديم الخدمة الطبية للمرضى بمستشفى فاقوس

جانب من المتابعات
جانب من المتابعات

تفقد الدكتور محمد عرفات مدير مستشفى فاقوس النموذجي بالشرقية سير العمل بمستوصف علاج أمراض الصدر الملحق بالمستشفى.

وتم المرور على المعمل العام والمعمل الخاص بالدرن وذلك بعد تخصيص غرفة لجهاز جين اكسبيرت وتزويدها بتكييف طبقا للمعايير حيث أن  ذلك  الجهاز يساهم في الكشف الدقيق والمبكر لمرض السل مما يساهم فى تحسين رعاية المرضى والحد من انتشار المرض.

توجيهات الوزير والمحافظ 

جاء ذلك بناء على توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان وتكليفات  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية وتعليمات  الدكتور خالد فوزى  وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية بضرورة المتابعة المستمرة سعيا لتقديم خدمة طبية متميزة لراحة المرضى.

مدير عام المستشفيات 

  كما استقبل الدكتور محمد عرفات اليوم ايضا الدكتور  ياسر عبدالرحيم السويدي ، مدير إدارة المستشفيات بمديرية الصحة بالشرقية وتفقد سير العمل بالمستشفى والاستقبال والتأكد من توافر أدوية الطوارئ والمستلزمات الطبية والأمصال والتزام الفريق الطبي.

كما عقد اجتماع بأطباء قسم النساء والولادة وذلك لمناقشة تعليمات الوزارة بخصوص الولادة القيصرية.

وفد الاستشاريين 

وفي ذات السياق وفي إطار المتابعة المستمرة والمكثفة لمنافذ تقديم الخدمة الطبية بالمستشفيات  استقبلت المستشفى اليوم أيضا وفد من الاستشاريين من المديرية  برئاسة  الدكتور أحمد سعد نائب مدير عام الطب العلاجي بالمديرية والدكتور محمد حميدة مسئول الطب  العلاجي بالإدارة الصحية بفاقوس والدكتور محمد الناغى مدير عام الادارة الصحية بالمركز.

تفقد سير العمل 

كما تم متابعة سير العمل بالاستقبال وقسم الأشعة والتأكد من انتظام العمل بالعناية المركزة والحضانات وعمل الأجهزة الطبية بكفاءة عالية واتباع معايير الجودة وسياسات مكافحة العدوى مع مناظرة الملفات الطبية للمرضى والتأكد من حصول المرضى على الدواء طبقا لوصف الطبيب المختص والحرص على الاطمئنان على رضا المرضى عن الخدمة الطبية المقدمة. 

تقديم الشكر 

و قدمت المديرية الشكر لإدارة المستشفى وذلك لسرعة الانتهاء من توفير معمل الجين اكسبيرت للدخول في الخدمة وما لمسته اللجان التي زارت المستشفى بالأقسام التي تفقدها بعدما لاحظت الانضباط ورضى المواطنين متلقي الخدمة الطبية بالعيادات الخارجية وكافة أقسام المستشفى. 

Advertisements
الجريدة الرسمية