رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبارالشرقية|سوبرمان ينقذ فتاة أبو حماد من الغرق.. ومصرع شاب علي يد دجال بالحسينية

مصرع شاب
مصرع شاب

شهدت محافظة الشرقية، خلال الساعات الماضية وعلى مدار اليوم الأربعاء، العديد من الأحداث والفعاليات نرصدها في التقرير التالي:

رصف وتوسعة طريق فاقوس - أبو شلبي بالشرقية

أكدت الدكتورة اسماء عبدالعظيم المتحدث الرسمى عن محافظة الشرقية أن  الدكتور ممدوح غراب محافظ الأقليم قد تابع  مع المهندس أحمد فوزي وكيل وزارة الطرق والنقل أعمال الرصف والتوسعة الجارية بطريق فاقوس/ أبو شلبي بطول 6 كم والمنفذ على مرحلتين الأولى تبدأ من كوبري السحارة وصولًا لمفارق أبو شلبي بطول 3 كم وبتكلفة مبدئية 20 مليون جنيه، والمرحلة الثانية تبدأ من مفارق أبو شلبي وصولًا لمفارق أبو كراسيع وذلك لدفع عجلة العمل بالطريق وسرعة انهاء اعمال الترفيق بالمرحلة الثانية ليمثل محورًا مروريًا جديدًا يُساهم في استيعاب حركة السيارات ويعمل على تخفيف حدة الزحام داخل المدينة.

أملاك الشرقية: استمرار عمل لجان تحصيل جدية التصالح في مخالفات البناء

قامت اللجان المُشكلة من رؤساء المراكز والمدن  وإدارتي أملاك الدولة والمتابعة الميدانية بمحافظة الشرقية بالمرور على المنازل المُقامة على أراضي أملاك الدولة ومراجعه موقفهم القانوني لتقنين أوضاعهم المخالفة وتطبيق القانون بكل حزم على المخالفين.

محافظ الشرقية: إنهاء أسباب 95% من شكاوي المواطنين

أكد  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة على مستوى المحافظة والتابعة لمجلس الوزراء، استقبلت 1952 شكوى خلال شهر أغسطس الماضى وتم تنفيذ (1856) شكوى منها بمعدل إنجاز 95%.

بدء موسم توريد الأرز وحصاد الذرة بالشرقية

أعلن الدكتورممدوح غراب محافظ الشرقية بدء موسم توريد الأرز بنطاق دائرة المحافظة تنفيذًا لقرارات الدولة في هذا الشأن، وذلك من خلال ٢٥ موقعًا تجميعيًا لاستقبال محصول الأرز الشعير بـ ( شركة مضارب الشرقية - البنك الزراعي المصري - المصرية القابضة الصوامع والتخزين)، مشيرًا إلى أن مساحة الأرز المزروعة هذا العام بلغت ٢٢٦ ألفًا و٩٢ فدانًا، وما تم توريده حتى الآن بلغ (10) أطنان و(483)  كيلو أرز.

صحة الشرقية: تقديم الخدمة لـ38 ألف سيدة بحملة "حقك تنظمي"

قال الدكتور خالد أحمد فوزي وكيل وزارة الصحة بالشرقية بمحافظة الشرقية، إن الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية "حقك تنظمي"، في يومها الثالث بالمرحلة الأولي، قدمت الخدمة الطبية ١٢٤١٧ منتفعة بالمحافظة، وبلغ الحاصلات علي وسائل ٨٨٩٩ سيدة، ليصل بذلك إجمالي من تم تقديم الخدمة لهن ٣٨٢٦٥ خلال ثلاثة أيام، والحاصلات علي وسائل ٢٧٤٨٦ سيدة حتى الآن، وتم تقديم خدمة الفحص بالسونار لـ ٢٣٣٥ سيدة، بالإضافة لتقديم خدمات الصحة الإنجابية من متابعة الحمل وكشف النساء والباطنة والأطفال.

"سوبرمان مصري".. حكاية شاب أنقذ فتاة من الموت غرقا بعد انقلاب سيارتها بالشرقية

ضرب شاب يدعى"علي" مقيم الشبراوين التابعة لمركزههيا مثالا حيا لشهامة ونخوة وشجاعة المصري الذي تحركه دائما الإنسانية نجح في أن ينقذ الفتاة والتى كانت في طريقها لحضور حنة شقيقها، بدائرة مركز ابوحماد وهو ضابط شرطة برتبة رائد “س. جم. س.”.

نورت يا قطن النيل.. فرحة الفلاحين بجني الذهب الأبيض في الشرقية 

أجرت "فيتو" اليوم بثا مباشرا من إحدى حقول القطن الواقعة بقرية عمريط التابعة لمركز ومدينة أبوحماد في محافظة الشرقية لرصد عمليات جني محصول القطن التي بدأت اليوم الأربعاء وذلك وسط فرحة عارمة  بين العاملين بجمع  القطن رجالا ونساء وأطفال والذي جاء يحمل الخير الوفير لهم.

"فتاة الشرقية" بعد تنازل أعمامها عن ميراثهم في بيت العائلة: الحق رجع لأصحابه

ضجت مواقع التواصل الإجتماعي"فيس بوك" الساعات الماضية بمنشورات فتاة يتيمة تدعي إسراء طارق مقيمة الزقازيق محافظة الشرقية التي توفي والدها منذ عام وغادرت والدتها الحياة في شهر رمضان الماضي وتركت إسراء وشقيقتها الصغيرة- طفلة ذات 6 سنوات- يعانيان في الحياة وحدهما.

فيما أعلنت الفتاة عبر صفحتها علي مواقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك" عن قيام اعمامها بالتنازل عن نصيبهم في الميراث لصالحها هي وشقيقتها.

بزعم إخراج الجن.. «دجال» يتسبب في وفاة شاب بالشرقية

 تسبب معالج روحاني "دجال" في مقتل شاب مقيم بإحدى قرى مركز الحسينية محافظة الشرقية عبر تقييده بالحبال وضربه وتعذيبه بأبشع الطرق الوحشية بدعوى إخراج الجن من جسده فيما تم ضبط مرتكبي الواقعة.

Advertisements
الجريدة الرسمية