رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الصحة يفتتح مجمع التبريد بشركة فاكسيرا.. اليوم

وزير الصحة د.خالد
وزير الصحة د.خالد عبد الغفار

يفتتح الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان "مجمع التبريد – بشركة فاكسيرا – 6 أكتوبر"، اليوم السبت.

ومن المقرر أن يكشف وزير الصحة عن مستجدات التعاون المصري الصيني في مجال إنتاج اللقاحات حيث يعقد وزير الصحة مؤتمر صحفي للكشف عن مجالات التعاون مع دولة الصين.

جدير بالذكر أن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة شهد توقيع اتفاقية تعاون بين الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «فاكسيرا» وشركة «سكوب» الإماراتية للاستثمار في شهر مايو الماضي.

وأكد الوزير أهمية التعاون مع الشركات العالمية بدولة الإمارات، للتوسع في ضخ الاستثمارات في القطاع الصحي بمصر، بما يعود بالنفع على الجانبين، مشيرًا إلى قوة العلاقات المصرية الإماراتية في مختلف المجالات. 

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاتفاقية تتضمن التعاون مع الجانب الإماراتي في تجهيز مصانع لإنتاج اللقاحات، والسرنجات ذاتية التدمير، داخل مجمع مصانع «فاكسيرا» بمدينة السادس من أكتوبر

وقال «عبد الغفار» إن الوزير ناقش مقترح الدراسة الاقتصادية للتعاون بين «فاكسيرا» و«سكوب» لإنشاء وتشغيل مصنع للقاحات، بما يساهم في التوسع بمصانع الشركة، وزيادة الطاقة الاستيعابية، في إطار خطة الدولة لتصبح مصر مركزًا رئيسيًا لإنتاج اللقاحات في القارة الأفريقية. 

Advertisements
الجريدة الرسمية