رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزيرة الثقافة: تخصيص يوم للنشاط الفني بجميع المدارس أسبوعيا | فيديو

نيفين الكيلاني وزيرة
نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة
Advertisements

قالت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، إنه تم الاتفاق مع وزير التربية والتعليم على إدخال الفنون ضمن اليوم المدرسي بالمدارس الابتدائية على مستوى الجمهورية وتخصيص يوم كل أسبوع للنشاط الفني في جميع المدارس.

 

النشاط الفني بالمدارس

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى بقناة "صدى البلد": النشاط الفني بالمدرسة سيكون في الفن التشكيلي والموسيقى والرسم والمسرح والرقص الشعبي.
 

دعم ميول الطفل الفنية

ولفتت إلى أن كل طفل في المدرسية سيختار ميوله الفنية ويتجه للمشاركة في الأنشطة المتاحة، مشيرة إلى أنه المتخصصين في قصور الثقافة سيتوجهون لتنفيذ خطة النشاط الفني الأسبوعي بكل مدرسة.

وأكدت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، أن خطتها خلال الفترة المقبلة ستعتمد على "التطوير والتحديث" كأحد أهم التكليفات من قبل القيادة السياسية، بحيث يتناسب المنتج الثقافى مع شكل الدولة الحديثة، مشيرة إلى أن هذا هو العنوان العام الذى ستعمل عليه قطاعات الوزارة.

وفى تصريحات خاصة لـ «فيتو» كشفت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، عن بعض من الملامح والمحاور الهامة التى ستولى وزارة الثقافة اهتماما خاصا بها خلال المرحلة المقبلة بما يطبق استراتيجية الدولة فى إقامة مشروعات ثقافية راسخة لا يزول أثرها سريعا.

هيئة قصور الثقافة

ومن أهم القطاعات التى تضعها الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة على رأس أجندتها، هى الهيئة العامة لقصور الثقافة، حيث أكدت الوزيرة أنها القطاع الوحيد فى الوزارة الذى لديه أذرع فى أنحاء الدولة ككل ويملك القنوات الرسمية لتوصيل المنتج الثقافى لأى مكان فى الدولة.

وأشارت إلى أن تطوير هيئة قصور الثقافة ليس تطويرا فى المبانى فقط  قائلة: "كفاية تطوير فى الحجر ونحتاج إلى تطوير الأفكار والرؤية وآليات التنفيذ التى تظهر المنتج الثقافى على أرض الواقع".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية