رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد فوزها بأفضل ممثلة بالقومي للمسرح.. ياسمين قابيل: ضحكت وبكيت وقت تسلم الجائزة

ياسمين قابيل
ياسمين قابيل
Advertisements

حصدت الفنانة الشابة ياسمين قابيل جائزة أفضل ممثلة دور أول في المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الخامسة عشرة، وذلك عن دورها في عرض "طقوس الإشارات والتحولات" لفرقة قومية كفر الشيخ التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة. 

وقالت ياسمين قابيل أن فريق العمل بدأ بروفاته منذ شهر أكتوبر من العام الماضي، مشيرة إلى أن فكرة العرض والشخصيات التي تتواجد به صعبة للغاية نظرا لتناوله ظاهر وباطن النفس البشرية.  

 

ياسمين قابيل 

وأضافت ياسمين في تصريح لـ"فيتو" أن رحلة الفرقة من كفر الشيخ للقاهرة لتقديم العرض ضمن فعاليات المهرجان القومي للمسرح المصري كانت جميلة للغاية، موضحة أن فريق العمل طوال الرحلة كان يقوم بمراجعة أدواره في المسرحية كما كان مخرج العرض عمرو الرفاعي يوجههم ويراجع تفاصيل جميع عناصر العرض. 

مسرحية طقوس الإشارات والتحولات 

وتابعت: "مكنتش متخيلة أبدا أني أفوز بجائزة أفضل ممثلة في المهرجان.. لأن دي كانت أول مشاركة ليا مع فرقة قومية كفر الشيخ.. وترشحنا للمشاركة في المهرجان القومي ولعبت دور بطولة صعب جدا.. وبعدها الفوز بجائزة المهرجان.. الحقيقة كانت مشاعري متلخبطة جدا كنت بضحك وبعيط في نفس الوقت".

وعن بدايتها في المسرح توضح ياسمين قابيل: "بدأت من مسرح الجامعة وقدمت عرضين في فترة الجامعة.. وانضممت لفرقة قومية كفر الشيخ بعد الجامعة.. الحقيقة أنا بحب التمثيل جدا وواثقة اني هبقى حاجة في يوم من الأيام"، مضيفة عن الفنانات التي تحبها قائلة: "بحب الفنانة فاتن حمامة وعبلة كامل وسوسن بدر". 

المهرجان القومي للمسرح 

وأقيمت الدورة الخامسة عشرة من المهرجان القومي للمسرح المصري 2022 في الفترة من 24 يوليو الماضي واستمرت حتى الأثنين الموافق ٨ أغسطس الجاري على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وشارك في دورة هذا العام ٣٤ عرضا مسرحيا، وكرم المهرجان ١٠ قامات فنية ومسرحية أسهمت في تراث المسرح المصري.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية