رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الحصة بـ20 جنيها.. وزير التعليم: زيادة رواتب المعلمين عبر الحصص الإضافية | فيديو

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي
Advertisements

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم: "سيتم إصدار رخصة مزاولة المهنة بحيث أن من يعمل في مدرسة خاصة أو أي مدرسة أخرى على الأقل أن نطمئن بأن يكون مؤهلا تربويا وعلميا وعقليا".
 

رخصة مزاولة المهنة

ولفت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة "صدى البلد": "بعض المدارس الخاصة لديها معلمون ليسوا خريجي تربية لذلك هناك ضرورة لوجود رخصة مزاولة مهنة مثلما الحال مع الأطباء، والمعلم هو أهم عنصر في المنظومة".
 

رفع قيمة الحصص الإضافية للمعلمين

وأكد: "زيادة قيمة الحصة الإضافية للمعلمين من 3.80 قرشا إلى 20 جنيها، وهذا سيؤدي إلى زيادة مرتبات المعلمين، أي في حال حصل 5 حصص أسبوعيا فوق نصابه ستكون القيمة الإضافية عن راتبه 400 جنيه".
 

ميزانية التربية والتعليم

وتابع: "نتمنى أن نعطي المعلمين آلاف الجنيهات ولكننا نتحرك وفقا لميزانية معينة، ولكن مع وجود حصص إضافية لكل معلم سيكون هناك راتب إضافي له".

والتقى اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لمتابعة عدد من ملفات عمل الوزارة.

وفى بداية الاجتماع أكد رئيس الوزراء أهمية العمل على نجاح تجربة الجامعات الأهلية والتكنولوجية، وضرورة المتابعة المستمرة، لما لهذه الجامعات من دور مهم في إيجاد خريج قادر على مواجهة تحديات العصر.

واستعرض الوزير، خلال اللقاء، عددًا من الموضوعات الراهنة في قطاع التعليم الجامعي، حيث تناول موقف تنسيق الجامعات والمعاهد للعام الدراسي 2022 /2023، كما سلط الضوء على تنسيق الجامعات الأهلية، في ضوء اهتمام الدولة هذه التجربة، حيث تم مراجعة الموقف التنفيذي للجامعات الأهلية استعدادا لبدء الدراسة.

وأضاف الدكتور أيمن عاشور أن الهيئة القومية للجامعات الاهلية والتكنولوجية قامت بتنظيم أسبوع تعريفي بالجامعات الأهلية الجديدة، لاستقبال الطلاب وأولياء الأمور والتعريف برسالة هذه الجامعات ورؤيتها وأنشطتها التعليمية، كما استعرض نتائج الزيارات الميدانية التي تم تنظيمها لتفقد مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي، بهدف متابعة سير أعمال التنفيذ يوميًا من خلال فرق للإشراف والمتابعة بالوزارة، للتعرف عن قرب على الموقف التنفيذي استعدادًا لبدء الدراسة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية