رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بيزنس الزي المدرسي.. الأسعار نار وتوحيد الألوان هو الحل | فيديو

الزي المدرسي
الزي المدرسي
Advertisements

تستعد الأسر المصرية لاستقبال الدراسي الجديد 2022 / 2023، بشراء المستلزمات الدراسية والشنط والملابس المدرسية، ولكل مدرسة لها الزي الخاص بها والذي يعتبر هو العلامة المميزة لها وتميز طلابها عن باقي المدارس.

 

ومع اقتراب العام الدراسي شكا كثير من أولياء الأمور،  من تغيير الزي المدرسي كل عام موضحين أن ذلك يمثل عبئًا على ميزانيتهم.

وتمنى عدد من أولياء الأمور أن يتم توحيد زي كل مرحلة دراسية بلون معين وعدم إجبار أولياء الأمور على شراء زي مدرسي كل عام، لمجرد أن المدرسة قررت أن تغير لون كم القميص أو وضع خطوط ملونة على القميص لإجبار الطلبة على شراء الزي الخاص بالمدرسة.

 

وفي إطار ذلك أكد بعض التجار والبائعين في منطقة الجيزة أن محافظة الجيزة وحدت ألوان الزي المدرسي ففي المرحلة الابتدائية أصبح لون الزي أصفر موحد على كل طلاب المرحلة وفي المرحلة الإعدادية أصبح لون التيشرت "روز" ولون تيشرت المرحلة الثانوية "لبني".

 

زيادة الأسعار

وأكد بائع متخصص في تجارة الزي المدرسي للمدارس الحكومية، أن الأسعار زادت بنسبة 20% عن العام السابق بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية وزيادة سعر الدولار، وكل هذه الأحداث كفيلة بأن تلقي العبء على التجار خاصة في ظل ارتفاع سعر القماش والأزرار.

 

وأوضح  أنه حتى الآن لم يرتفع الطلب على الزي المدرسي بسبب تأجيل الدراسة، ورجح أن يظهر الإقبال في بداية شهر سبتمبر.

 

القطن أفضل خامة 

وأشار إلى أن أفضل نوع قماش في الزي المدرسي هو القطن ولذلك نصح أولياء الأمور أن يشتروا الزي المدرسي من القطن رغم غلاء سعره إلا أنه يتحمل متاعب السنة الدراسية دون الحاجة إلى شراء زي جديد.

 

وأوضح بائع آخر أن الأسعار زادت بشكل كبير هذا العام، مؤكدًا أن الزي المدرسي هو تجارة لدى بعض المدارس الخاصة التي تستغل وتضغط على أولياء الأمور وتغير الزي، معربًا عن أمنيته بأن يتم توحيد الزي المدرسي للمراحل الدراسية تخفيفًا للأعباء الملقاة على أولياء الأمور.

 

الزي المدرسي ببلاش

وقالت بائعة في محل لبيع الزي المدرسي "في ناس غلبانة بتيجي معهاش تمن تيشرت المدرسة بنضطر نطلعه ببلاش علشان نساعدهم يعلموا أولادهم".

 

بينما أكدت بائعة في محل آخر أن محافظة الجيزة لم ترسل لهم أي تغيير بشأن ما يتعلق بتغير ألوان الزي المدرسي.

 

أسعار الزي المدرسي

وجاءت أسعار الزي المدرسي هذا العام كالتالي:

المقاس من ٤ لـ ١٠ بـ٦٥ جنيهًا "المرحلة الابتدائية".
ومن ١٢ لـ  ١٤ يتراوح سعره من ٧٥ لـ٨٥ جنيهًا على حسب خامة التيشيرت ومقاسه "المرحلة الإعدادية والثانوية".
وبالنسبة لأسعار الدريلات تبدأ من ١١٠ لـ ١٤٠ جنيهًا وليس عليها إقبال كبير وذلك بسبب ارتفاع سعرها ولا يشتريها إلا المدارس التي تقع بالريف.

وبالنسبة للبناطيل فتبدأ أسعارها من ٥٥ لـ ٧٥ جنيهًا حسب الخامة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية