رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لطلاب الثانوية العامة.. رابط تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد

تنسيق الجامعات 2022
تنسيق الجامعات 2022
Advertisements

فتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، باب تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة لتقليل الإغتراب بتنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد عبر موقعها الإلكتروني.

ويأتي ذلك في إطار خطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، للتسهيل على الطلاب ومساعدتهم على تجنب أي أخطاء قد تحدث معهم، ويمكن للطلاب الدخول لتقليل باب الاغتراب من هنا.

تقليل الأغتراب

ووجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بتوعية طلاب الثانوية العامة بمرحلة تقليل الاغتراب (التحويلات) بتنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد؛ للتسهيل على الطلاب ومساعدتهم على تجنب أي أخطاء قد تحدث معهم.

وقال الدكتور عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن المركز الإعلامي للوزارة أعد حملة توعية لطلاب الثانوية العامة بخطوات التقديم لموقع التنسيق الإلكتروني وتوضيح كيفية تقليل الاغتراب (التحويلات) بين الكليات والمعاهد وتشمل كافة الأشكال التوضيحية (قائمة بأهم الأسئلة والإجابات الخاصة بتقليل الاغتراب - فيديو توضيحي حول تقليل الاغتراب) والتي تُيسر على الطلاب إتمام تسجيلهم للتحويل عبر موقع التنسيق الإلكتروني بكل يُسر.

التعليم العالي 

وأضاف المتحدث الرسمي أنه يُمكن للطلاب متابعة كافة أخبار التنسيق للجامعات والمعاهد خلال الفترة القادمة، من خلال ما يُنشر من بيانات رسمية تصدر عن المركز الإعلامي للوزارة بوسائل الإعلام المختلفة، وما يُنشر على الموقع الإلكتروني، والحسابات الرسمية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي على مواقع التواصل الاجتماعي.

التنسيق الإلكترونى للجامعات الأهلية

وبدأت، الثلاثاء الماضي، أول أيام أعمال مكتب التنسيق الإلكترونى للجامعات الأهلية الجديدة المنبثقة عن الجامعات الحكومية الساعة التاسعة صباحًا ويستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 30/8/2022 من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.

وأكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى أن الجامعات الأهلية الجديدة المنبثقة عن الجامعات الحكومية والبالغ عددها 12 جامعة، والتى يشملها التنسيق الإلكترونى تشمل جامعات (أسيوط الأهلية، المنصورة الأهلية، بني سويف الأهلية، الإسكندرية الأهلية، حلوان الأهلية، الزقازيق الأهلية، بنها الأهلية، الإسماعيلية الجديدة الأهلية، جنوب الوادى الأهلية، المنوفية الأهلية، المنيا الأهلية، شرق بورسعيد الأهلية)، بالإضافة لجامعتي النيل الأهلية، والمصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية.

وأضاف الدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى أن التقديم للتنسيق الالكترونى يقتصر على طلاب الثانوية العامة خريجى هذا العام، وسوف يتم فتح باب التقدم للطلاب الحاصلين على الشهادات العربية والأجنبية خريجى هذا العام عقب انتهاء التنسيق الإلكتروني لطلاب الثانوية العامة بالجامعات الأهلية، على أن يتقدم حاملو الشهادات المعادلة العربية والأجنبية الراغبون في الالتحاق بالجامعات الأهلية مباشرة بأوراقهم إلى الجامعات الأهلية، حيث يتم قبولهم بذات الحد الأدنى المحدد للقبول بالجامعات الخاصة.

وأكد المتحدث الرسمى أنه لا يوجد توزيع جغرافي أو إقليمي في القبول بالجامعات الأهلية الجديدة، فمن حق الطالب أن يختار الإلتحاق بأى كلية بأية جامعة أهلية؛ شريطة استيفاء الحد الأدنى للقبول بهذه الكلية.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية