رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تسريبات الحلقة الثانية من ‏House of the Dragon قبل عرضها

House of the Dragon
House of the Dragon
Advertisements

سربت عدد من الصور والتفاصيل عن أحداث الحلقة الثانية من مسلسل House of the Dragon، حيث ستعرض الحلقة الجديدة تحت عنوان “الأمير المارق”، وستكون مدتها ٥٤ دقيقة.

كما كشفت التسريبات أن الحلقة الثانية من مسلسل House of the Dragon ستشهد قفزة زمنية في الأحداث، وتهديد قوي وتصرفات خطيرة من الأمير ديمون تارقيريان.

كشف الكاتب الشهير جورج مارتن عن رغبته في بناء عالم كامل من المسلسلات والأفلام القائمة حول مسلسله الأشهر Game of Thrones، وقال في تصريحات صحفية: "أريد بناء عالم لـ Game of Thrones مثل مارڤل".

وجاءت تصريحات جورج مارتن بعد النجاح الساحق للحلقة الأولى من مسلسل House of the Dragon،  وهو أول عمل مشتق من مسلسل Game of Thrones.

وأنشأت شبكة قنوات HBO موقعا خاصا بمسلسلها الجديد House of the Dragon، يتضمن تعريفا للشخصيات، والعوائل، والمناطق، والتنانين.

وتتجدد المعلومات التي يتضمنها الموقع مع كل حلقة جديدة تعرض من مسلسل House of the Dragon، بالإضافة للشخصيات والتنانين اللي من المقرر مشاهدتها في الحلقات القادمة، وجاء ذلك بعد النجاح الكبير الذي شهده مسلسل House of the Dragon، بعد عرض الحلقة الأولى من المسلسل.

وطرحت شبكة قنوات HBO الحلقة الأولى من المسلسل الأكثر انتظارا في ٢٠٢٢ House of the Dragon، ليتصدر هاشتاج المسلسل الترندات في عدد من دول العالم.

وعرضت الحلقة الاولي من مسلسل  House of the Dragon، بدون مقدمة، وهو ما أثار استغراب البعض، لتوضح شبكة HBO، إن السبب وراء عدم عرض المقدمة في الحلقة الأولى هو رغبتهم في أن ينصب تركيز المشاهدين أكثر مع الحلقة دون الخوض في المقدمة، موضحة أنه سيتم اعتماد عرض المقدمة رسميًا بدًا من الحلقة الثانية لمسلسل  House of the Dragon.

العرض الخاص

وأقيم العرض الخاص لمسلسل House Of The Dragon، بحضور نجوم المسلسل المنتظر، الذين تألقوا على السجادة الحمراء للعرض.

واعتذر المؤلف الأسطوري وكاتب العمل جورج أر مارتن عن الحضور بسبب إصابته بفيروس Covid-19، الذي أصيب به بعد مشاركته في مهرجان كوميك كان سان دييجو.

ونشر الحساب الرسمي لمسلسل House of the Dragon على موقع التغريدات “تويتر”، التريلر الرسمي للمسلسل المنتظر House of the Dragon.

وتضمن التريلر الرسمي لقطات مشوقة من المسلسل، وظهر التنين في أكثر من لقطة، كما تضمن مشاهد عديدة للمعارك والصراعات التي سيشهدها المسلسل.

 ومسلسل  House Of The Dragon كلّف أكثر من 200 مليون دولار لإنتاجه، وهو ما يعد رقم ضخم جدا سواء في عالم التلفاز أو السينما.

كما نشرت مجلة  EW صور حصرية من الموسم الأول لمسلسل House of the Dragon.

ويحكي مسلسل House of the Dragon  قصة حرب أهلية وحشية دارت بين الفصائل المتنافسة من سلالة تارجيريان، عندما كانت في أوج قوتها، وهو مبني على كتاب جورج آر آر مارتن Fire & Blood، ويبدو أنه يمكن أن يكون شيئًا مميزًا للغاية.

وشارك كاتب مسلسل  House of the Dragon جورج مارتن، كيف قدم العرض إلى قنوات HBO  في عام 2016، وكيف كان مسلسل صراع العروش هو الأكثر نجاحًا في تاريخ الشبكة، وكانوا يريدون المزيد، ولهذا السبب وافقت الشبكة على فكرة تنفيذ مسلسل جديد مشتق عنه.

وذكر جورج مارتن أن موفقة شبكات HBO على إنتاج المسلسل منطقية، لأن المسلسل الجديد مليء بالدراما، بينما تتقاتل الفصائل المتنافسة على العرش الحديدي، سيقاتل الأخوة الأشقاء، وسيتحارب الأحباء وبالطبع ستتقاتل التنانين.

وتابع جورج مارتن أن House of the Dragon مبني على Fire & Blood، والذي أطلق عليه  كتاب "التاريخ المزيف"، إنها ليست رواية حيث يتم سرد القصة من البداية إلى النهاية، وإنما هي محاولة لتأريخ تلك الحقبة من الزمن بقصص متضاربة.

وحصل مارتن على فكرة سرد قصة ذات وجهات نظر متضاربة منذ سنوات عديدة أثناء إجراء بحث لكتاب عن الصحافة.

وكشف مارتن، عن وجود اختلافات بين المسلسل الجديد والكتاب الذي بني عليه أحداثه، حيث يحتوي المسلسل على تفاصيل مختلفة لشخصية فيسريس تارجيريان، والتي يلعبها الممثل بادي كونسيدين.

قنوات HBO

وتشتهر مجموعة قنوات HBO، بإنتاجها لعدد من المسلسلات الضخمة التي حققت شهرة ونجاح كبير حول العام، من أهمها مسلسل 'Game of Thrones'، والذي صنف كأفضل مسلسل تلفزيوني في السنوات الأخيرة، وHBO شبكة تلفزيونية أمريكية تابعة لإعلام تايم وارنر، وتقدم الشبكة خدمتي تلفزيون مدفوعتي الأجر لأكثر من 40 مليون مشترك أمريكي، ومن بين الخدمات التي تقدمها الشركة هناك خدمات الفيديو حسب الطلب، كما أن HBO متعاقدة مع عدد من القنوات حول العالم لبيع سلسلة من البرامج التلفزيونية لأكثر من 150 بلدا. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية