رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ختام مهرجان المانجو الإسماعيلاوي.. أتوبيسات تنقل المواطنين لشراء ملكة الصيف | فيديو

معرض بيع المانجو
معرض بيع المانجو ضمن فعاليات مهرجان الإسماعيلية
Advertisements

أجرت "فيتو" قبل قليل بثًّا مباشرًا، من منطقة عروض مهرجان الإسماعيلية الأول للمانجو بالحدائق المفتوحة بنمرة 6، والتي شهدت اقبالا كثيفا من المواطنين، لشراء المانجو الإسماعيلاوي، والذي تم إتاحته في منطقة البزارات للبيع بأسعار مخفضة للمواطنين.  

أتوبيسات رحلات 

ورصد البث المباشر آراء بعض المواطنين الذين جاءوا بواسطة أتوبيسات للرحلات من المحافظات المجاورة مثل محافظات القاهرة وبورسعيد والسويس عبر رحلات خاصة، قاعدين منافذ بيع المهرجان،  لشراء المانجو ومنتجاته، حيث توافد العشرات من المواطنين لشراء محصول المانجو من داخل. 

ومن جانبه أكد أحمد شجيع منسق عام المهرجان، في تصريحات خاصة لـ "فيتو" على نجاح الدورة الأولى للمهرجان وذلك بعد تحقيق الأهداف التي أقيم المهرجان من أجلها منها دعم السياحة الداخلية للمحافظة والترويج للمنتجات القائمة على زراعة المانجو، بما أنها إحدى أكبر المحافظات المصرية إنتاجًا للمانجو.  

 

مهرجانات أخرى

شاكرًا كافة المواطنين الذين أقبلوا على حضور المهرجان لأنهم ساهموا في إنجاح المهرجان وذلك الذي ظهر من خلال الإقبال على شراء المانجو، بكثرة وأدى إلى نفاذ الكميات وجلب كميات جديدة.   

 

وأشار إلى إن هناك مقترحات أخرى سوف يتم عرضها على محافظ الإسماعيلية لإقامة مهرجانات أخرى لمنتجات تنتجها الإسماعيلية بعد نجاح مهرجان المانجو ومهرجان الفراولة.   

 

وتشهد محافظة الإسماعيلية مساء اليوم السبت ختام فعاليات مهرجان المانجو والذي أقيم على مدار يومي الجمعة والسبت.  

https://fb.watch/f0Ph1H_zND/

ومن المقرر أن تقوم إدارة المهرجان بعمل منافذ للبيع في عدد من الأماكن بمحافظة الإسماعيلية تستمر لعدة أيام وتقوم ببيع المانجو بأسعار تنافسية وأقل من الأسواق، وتقام تلك المنافذ في منطقة نمرة ٦ ومنطقة شارع الغابة ومنطقة طريق البلاجات. 

 

عبر عدد من سفراء الدول الأجنبية عن سعادتهم البالغة لحضور مهرجان المانجو والذى انطلقت فاعلياته امس من حافظة الإسماعيلية، الذى يقام لأول مرة في تاريخ المحافظة منذ انشائها.  

 

تدوينات سفير نيوزيلندا 

ونشر سفير نيوزيلندا عبر حسابة الشخصي على" تويتر " تغريدة عبر فيها عن سعادته الكبيرة لدعوته لحضور مهرجان المانجو الأول بالإسماعيلية، بخاصة وإنه من عشاق تلك الفاكهة التي ينتظرها من العام للعام.  

 

وقال السفير جرى لويس، سفير دولة نيوزيلندا، عبر حسابه الشخصي على تويتر: "من الرائع أن يتم دعوتي لتجربة افتتاحية مهرجان المانجو بالإسماعيلية خلال عطلة هذا الأسبوع، فرصة عظيمة للاستمتاع بمجموعة كبيرة ومتنوعة من النكهات للمانجو المصرية، يصبح طعمهم رائعا ولذيذا مع الكيوي النيوزيلاندي في سلطة الفاكهة، متعة صيفية شهية ".  

 

سفير الفلبين 

فيما عبر السفير عز الدين تاجو،  سفير دولة الفلين،  في القاهرة عن سعادته الكبيرة لدعوته لحضور مهرجان الإسماعيلية للمانجو في نسخته الأولى، وأشار إلى إنه يعشق محافظة الإسماعيلية كثيرا واعتبرها من المحافظات المصرية الواعدة.  

 

وكان قد استقبل اللواء أركان حرب شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية، على هامش المهرجان كل من اللواء الدكتور محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، وعدد من سفراء الدول (نيوزيلندا واندونيسيا والفلبين والسعودية ونيجيريا والأردن وسيريلانكا) وذلك لحضور مراسم الاحتفال بالمهرجان الأول للمانجو ٢٠٢٢ والذي يقام لأول مرة على أرض المحافظة، وذلك في حضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية