رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements

تويتر تخفض مكافآت الموظفين السنوية إلى النصف

تويتر
تويتر
Advertisements

أخطرت شركة "تويتر" الموظفين أنهم قد يحصلون على نحو نصف مكافآتهم السنوية بسبب أداء الشركة المالي، بحسب صحيفة "نيويورك تايمز".

وقالت وكالة "بلومبرج" للأنباء نقلًا عن الصحيفة: إن التحديات التي تواجهها تويتر تشمل حالة عدم اليقين لدى شركات الإعلان المرتبطة بالحرب في أوكرانيا، ونزاعًا قضائيًّا مع إيلون ماسك بشأن خطته للتخلي عن صفقة شراء الشركة، وهي بقيمة 44 مليار دولار.

واستشهدت الصحيفة بموظفين لم تذكر أسماءهما تلقيا رسالة بالبريد الإلكتروني من مكتب الرئيس المالي نيد سيجال أمس الأول الجمعة بشأن التحذير الخاص بالمكافآت.

 

نسبة المكافآت

وفي حين أن الرقم قد يتغيَّر خلال العام وهذا يتوقَّف على الأرباح، فإن نسبة المكافآت تبلغ حاليًا 50 % من الأرباح المحتملة إذا ما تم تحقيق الأهداف المالية. 

وأكد متحدث باسم تويتر لـ"نيويورك تايمز" تفاصيل رسالة البريد الإلكتروني، ورفض الإدلاء بمزيد من التعليقات.

 

قراءات التغريدات

وتختبر منصة "تويتر" في الوقت الحالي ميزة جديدة، وهي عداد قراءات للتغريدات.

واكتشفت الميزة الجديدة الباحثة في التطبيقات، جاين مانشون وونج، التي كتبت عبر حسابها على "تويتر"، أمس السبت، أن موقع التغريدات يعمل على إظهار "عدد مشاهدات التغريدات"، حسب "سبوتنيك".

لكنها أضافت أنه "ليس من المؤكد إنْ كانت الميزة مرئية للمؤلف فقط أو للجميع".

كما أشارت وونج، إلى أن "تويتر" يختبر ميزة جديدة أخرى، وهي وضع "علامة" على أرقام الهاتف ‏التي تم التحقق منها للمستخدمين.‏

وتابعت أنه سيتم وضع العلامة بصرف النظر ما إذا كان الحساب موثق بـ"العلامة الزرقاء"، والتي يتم منحها للحسابات الموثقة.

وتهدف الميزة الأخيرة إلى جلب المزيد من الأصالة والمصداقية، التي أصبحت شركة "تويتر" في حاجة شديدة إليها بعد اتهام الملياردير، إيلون ماسك، لها باحتوائها على الملايين من الحسابات المزيفة، وهو ما جعله يلغي قراره بشراء المنصة مقابل 44 مليار دولار.

وكانت وونج اكتشفت في وقت سابق أن منصة "تويتر" تعمل على ميزة جديدة، قد تكون جزءًا من أداة لتعديل التغريدات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية