رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شاب من أبناء الإسماعيلية يوجه رسالة ترحيب بلغة الإشارة لضيوف مهرجان المانجو| فيديو

الشاب مصطفي ابن محافظة
الشاب مصطفي ابن محافظة الإسماعيلية

وجه شاب من أبناء محافظة الإسماعيلية يدعي مصطفي أحمد إبراهيم، يجيد استخدام لغة الاشارة، رسالة ترحيب وسلام خاصة بلغة الإشارة لضيوف مهرجان المانجو في دورته الأولى.  

فيديو بلغة الإشارة 

ونشرت محافظة الإسماعيلية تلك الرسالة المسجلة بالفيديو عبر صفحتها الرسمية على" فيس بوك"، وحمل الشاب رسالة بلغة الإشارة عبر فيها بحركاته الصادقة إن محافظة الإسماعيلية ترحب بضيوف المهرجان ذلك المهرجان الكبير، والذى سوف يحظى بصيت عالمي.  

 

عروض السمسمية 

كما استعرض الشاب خريطة المهرجان ومكان انطلاقة والذى سينطلق من أمام ديوان عام المحافظة القديم، مرورا بشارع محمد علي ووصولا إلى منطقة نادي الجولف.  

وأشار الشاب إلى إن المانجو سوف سباع بأسعار مخفضة، بالإضافة إلى إن المهرجان سوف يقام من خلاله العديد من العروض الفنية المتنوعة وبخاصة عروض السمسمية.  
 

تنطلق احتفالات مهرجان الإسماعيلية للمانجو، في تمام الساعة الخامسة،  مساء يوم الجمعة الموافق،  19 من شهر أغسطس الجارى من امام مبني المحافظة القديم بشارع محمد علي والحضور للعامة مجانا.

 

 

مكان انطلاق موكب الاحتفالات والانتظار 

ومن جانبها اوضحت اللجنة المنظمة لمهرجان الإسماعيلية للمانجو في دورته الاولى، إن موكب الاحتفالات سوف ينطلق باتجاه نادي الجولف، ثم الحدائق المفتوحة إمام فندق توليب ولجميع الوافدين بسيارتهم الخاصة يمكن ترك السيارات في أماكن مخصصة للانتظار منهم شارع النجدة.

 

حيث يستوعب علي طول امتداده أكثر من 1000 سيارة، كما يوجد مكان اضافي للانتظار السيارات في حدائق الملاحة   

 

كما يوجد بارك اضافي امام استاد قناه السويس للسيارات
 

الطرقات مؤمنة 

ونوهت محافظة الإسماعيلية الى إن جميع الاماكن مؤمنة من قبل قوات الشرطة المصرية تحديدًا مديرية أمن الاسماعيلية
 

معرض لبيع المانجو 

كما يقام معرض لبيع المانجو الإسماعيلاوى ويستمر لمدة يومان ويقوم المعرض ببيع المانجو بأسعار تنافسية على الأسواق، بالإضافة إلى طرح كميات كبيرة من المانجو الذى تشتهر به محافظة الإسماعيلية.  

مشاهير عالمي الفن واليوتيوب 

بالإضافة إلى حضور مشاهير عالمى الفن واليوتيوب وحضور عشرات السفراء من الدول العربية والاجنبية من محبي المانجو الإسمعلاوي. 
الأهمية الزراعية للإسماعيلية 

وكان قد أكد اللواء شريف فهمي بشاره محافظ الإسماعيلية علي أهمية دور محافظة الإسماعيلية زراعيا  بإعتبارها اكثر محافظات مصر انتاجا للمانجو، وهو المحصول الأشهر لمحافظة الاسماعيلية  والذي يشكل الترتيب الأول ضمن انواع الفاكهة المزرعه  بالمحافظة حيث تستحوذ محافظة الإسماعيلية علي ثلث المساحة المزروعه علي مستوي الجمهورية. 
 

أهمية دور الإعلام الوطني 

وفي كلمتة التي ألقاها، رحب محافظ الإسماعيلية بالساده الحضور من ممثلي المنصات الإعلامية، مشيرا الي الدور المهم والملقي علي عاتقهم لتوجية رسائل هامة ومتميزة عن المهرجان والمقرر انطلاقه يومي 19 _ 20 من شهر أغسطس الجارى لعام 2022  مؤكدا علي دور الإعلام الوطني الهادف المؤثر لانجاح الفعاليات.

وأشار محافظ الإسماعيلية إلى إنه منذ بداية توليه قيادة المحافظة الجميلة ومن خلال اللقاءات الرسمية والتي عقدها مع عدد من ممثلي الدول الأجنبية في مصر.. كان السؤال لماذا لا يتم الترويج بشكل مكثف للمحاصيل الزراعية التي تشتهر بها محافظة الإسماعيلية رغم انها تحتل مراكز متقدمة علي مستوى الجمهورية في التصدير الزراعي. 

وجاءت فكرة المهرجان عقب نجاح مهرجان الربيع وأميرات الفروالة وبدأت استعدادات المحافظة الفورية بالتنسيق نحو إصدار النسخة الأولى من مهرجان المانجو

إعداد ملف المهرجان 

وتم الإعداد لملف مهرجان الإسماعيلية للمانجو بإشتراك عدة جهات وبالتعاون مع رابطي منتجي المانجو والغرفة التجارية بالإسماعيلية تحت رعاية وإشراف محافظ الاسماعيلية لتحقيق الاستفادة الكاملة في تنظيم فعاليات المهرجان. 

ويهدف المهرجان الي تسويق منتج المانجو والترويج لمحافظة الإسماعيلية سياحيا وفتح آفاق إستثمارية جديدة.

Advertisements
الجريدة الرسمية