رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

انطلاق مهرجان المانجو الأول في الإسماعيلية.. وأعداد غفيرة في الشوارع للاحتفال بملكة الصيف | فيديو

جانب من الاستعدادات
جانب من الاستعدادات للديفليه

انطلقت، منذ قليل، فعاليات مهرجان الإسماعيلية الأول للمانجو، وذلك بحضور قيادات محافظة الإسماعيلية، وعدد من ممثلي الدول العربية والأجنبية.

 

وأجرت "فيتو" بثًّا مباشرًا للحظة انطلاق مهرجان المانجو الأول في الإسماعيلية، وأعداد غفيرة في الشوارع للاحتفال بملكة الصيف.

وذلك ضمن المفاجآت التي أعدتها محافظة الإسماعيلية، خلال ديفلية حفل افتتاح مهرجان الإسماعيلية الأول للمانجو، عروضًا بالدرجات البخارية، لأشهر فريق للدرجات البطارية في مصر بالإضافة إلى قيام فريق الإسماعيلية إسكيتورز بعدد من العروض والاستعراضات.   

وغمرت السعادة عددًا من جموع مواطني وشعب الإسماعيلية الذين جاءوا لحضور حفل افتتاح مهرجان الإسماعيلية الأول للمانجو، مما دفعهم إلى الرقص هم وأبنائهم مع العرائس وعلى أنغام الموسيقى والسمسمية.  

 

فرض كردونات أمنية 

وفرضت قوات الأمن بالإسماعيلية كردونًا أمنيًّا، ودفعت بالعشرات من التعزيزات الأمنية والأقوال وذلك لتأمين المواطنين خلال حفل افتتاح مهرجان الإسماعيلية الأول للمانجو

 

تنطلق في الخامسة من عصر اليوم الجمعة، الموافق الـ 19 من شهر أغسطس الجارى لعام 2022 الدورة الأولى لمهرجان الإسماعيلية للمانجو، والذى تقيمه محافظة الإسماعيلية لأول مرة منذ تاريخ انشائها، تحت رعاية اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، حيث يقام المهرجان على مدار يومين وذلك بمشاركة عدد كبير من تجار ومنتجي المانجو، وبحضور لفيف من سفراء الدول العربية والأجنبية.  

 

مكان انطلاق المهرجان 

حيث ينطلق ديفلية المهرجان من أمام ديوان عام المحافظة القديم، بشارع محمد على حتى الوصول إلى منطقة الحدائق المفتوحة بنمرة 6. 

 

كما يقام معرض لبيع المانجو الإسماعيلاوي خلال أيام المهرجان، والذي يتم من خلاله  بيع منتجات المانجو بأسعار تنافسية على الأسواق، بالإضافة إلى طرح كميات كبيرة من المانجو الذي تشتهر به محافظة الإسماعيلية، وذلك وسط حضور مشاهير عالمي الفن واليوتيوب وحضور عشرات السفراء من الدول العربية والأجنبية من محبي المانجو الإسماعيلاوي. 

 

أسعار المانجو بالإسماعيلية 

وكان قد أعلن جلال أبو طاهر سكرتير عام الغرفة التجارية بالإسماعيلية لشعبة الخضراوات والفاكهة، عن ثبات أسعار بعض أنواع المانجو وانخفاض البعض الآخر، في سوق الجملة بمدينة المستقبل. 

 

وقال إن أسعار المانجو السكري تتراوح من ١٢: ١٣ جنيهًا، والسكري الممتاز من ١٥: ١٧ جنيهًا، والزبدة من ١٠ إلى ١٢ جنيهًا، والعويسي من ٢٠: ٣٠ جنيهًا، والمانجو الأجنبي هايدي وكنت ونعومي وياسمينة وروز من ١٥: ٢٠، ومانجو صديقة من ١٨: ٢٠.

 

انخفاض الأسعار لزيادة المعروض 

وأشار جلال الطاهر إلى أن الأسعار يومية وليست ثابتة، حيث يتم تحديدها بناءا على المزاد العلني الذي يقام يوميًّا بسوق المانجو بالمستقبل،  لافتا إلى أن أسعار المانجو الإسماعلاوي ما زالت في حالة انخفاض لزيادة المعروضات.
 

أماكن منافذ بيع المهرجان 

أعلنت شعبة الخضراوات والفاكهة بالغرفة التجارية في محافظة الإسماعيلية، أماكن منافذ الغرفة، المخصصة لبيع المانجو والتي تقام ضمن فعاليات مهرجان المانجو بالإسماعيلية

 

وخصصت الغرفة منفذين للبيع أحدهما أمام نادي الفيروز بطريق البلاجات، والثاني يقام بنادي الجولف بوسط مدينة الإسماعيلية.   

 

وقال جلال أبو الطاهر سكرتير عام الغرفة التجارية ورئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بالغرفة إن تلك المنافذ متاحة لجميع المواطنين خلال فترة إقامة المهرجان بالاضافة إلى إن البيع بتلك المنافذ سوف يكون بأسعار الجملة.  

Advertisements
الجريدة الرسمية