رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عيد ميلاد أسطورتي الكرة المصرية.. هكذا احتفل المصري بيوم مولد التوأم

المصري يحتفل بعيد
المصري يحتفل بعيد ميلاد التوأم
Advertisements

احتفل النادي المصري عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” بعيد ميلاد التوأم حسام حسن المدير الفني للفريق البورسعيدي وتوأمه إبراهيم حسن مدير الكرة.

ونشرت الصفحة الرسمية: "عيد ميلاد سعيد لأسطورتي الكرة المصرية... التوأم حسام وابراهيم حسن اللذين يحتفلان اليوم بعيد ميلادهما السادس والخمسين"

عيد ميلاد التوأم

 يحتفل التوأم حسام وإبراهيم حسن، نجما الكرة المصرية، اليوم الأربعاء بعيد ميلادهما الـ"56" حيث ولد أشهر توأم فى تاريخ الكرة المصرية فى العاشر من أغسطس لعام 1966 بحلوان.

حسام حسن


يعد العميد حسام حسن، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي المصري، ونجم الأهلي والزمالك والمنتخب الوطني السابق، واحدا من أبرز المهاجمين في تاريخ كرة القدم المصرية والأفريقية، الذين حفروا أسماءهم بحروف من نور في سجلات بطولة الأمم الأفريقية

 

مع المنتخب

حسام وابراهيم  حسن أحد أبرز اللاعبين العرب والأفارقة التاريخيين وحسام فهو أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف مع المنتخب المصري برصيد 83 هدف منها 18 هدف بمباريات ودية وهو بذلك من صاحب أعلى سجل تهديفي دولي في القارة السمراء، والخامس عشر في تاريخ اللعبة والثاني في أفريقيا هو ثاني أكثر لاعبي منتخب مصر والدول الأفريقية مشاركة في المباريات الدولية برصيد 170 مباراة وذلك بعد حذف عدد غير قليل من مبارياته من الفيفا

يتصدر حسام حسن قائمة تشمل سبعة لاعبين سجلوا أكثر من 100 هدف في الدوري المصري برصيد 176 هدفا  واختير ضمن قائمة شملت أفضل 1000 لاعب شاركوا في بطولة كأس العالم على مر التاريخ وذلك بعد مشاركته الفعالة في كأس العالم 1990 بإيطاليا.

25 بطولة للتوأم مع الأهلى

 

وتُوج حسام حسن بـ25 بطولة مع الأهلي بواقع 11 ببطولة للدورى الممتاز و4 بطولات لكأس مصر، ومثلها لكأس الكؤوس الأفريقية، ولقب وحيد لدورى أبطال أفريقيا إلى جانب لقب وحيد لكأس السوبر الأفروآسيوي، وبطولتين لدورى أبطال العرب ومثلها لكأس السوبر العربي.

مقابل 19 بطولة لإبراهيم حسن الذى لم يشارك موسمى 1985/1986، 1986/1987، حيث جاءت مشاركته مع تولى أنور سلامة تدريب الفريق مع الإنجليزى جيف باتلر.


شارك حسام حسن في 194 مباراة وسجل 96 هدف مع الأهلى فى الفترة بين عامى 1984 وحتى عام 1999

التوأم مع الزمالك

وحصل التوأم على لقب الدوري المصري مع الزمالك 3 مرات، بالإضافة إلى دوري أبطال أفريقيا مرة واحدة والسوبر الأفريقي وكأس مصر والسوبر المصري السعودي، والبطولة العربية للأندية، ليكون إجمالي ما حصل عليه التوأم مع الابيض 8 بطولات.

وظلت بطولة واحدة مستعصية على حسام حسن سواء كلاعب أو مدرب وهي بطولة السوبر المصري، حيث خسرها أمام فريقه القديم “الاهلي” كلاعب في الزمالك، وتكرر الأمر عندما درب الفريق الأبيض موسم 2014-2015 ببدايته، ثم أيضا خسارة السوبر المصري أمام الأهلي عندما تولى حسام تدريب المصري البورسعيدي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية