رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رصف 6 شوارع رئيسية بالإسماعيلية

جانب من أعمال الرصف
جانب من أعمال الرصف
Advertisements

انتهت مديرية الطرق والنقل في محافظة الإسماعيلية، اليوم الأحد، من رصف ٦ شوارع رئيسية (شارع المشير أحمد إسماعيل، شارع الزيتون، شارع سيناء، شارع الخيول، شارع السودان، وشوارع أخرى داخلية بمنطقة الطرق والكباري)، والتي انتهت بها أعمال الأسفلت اليوم، فيما عدا شارع مسجد الرحمة، الواصل بين شارع المدارس ومنطقة الطرق والكباري، والذي توقف العمل به بسبب نقل أعمدة الكهرباء. 


إجمالي أطوال الشوارع 

وأكد المهندس أحمد الشيمي مدير عام مديرية الطرق والنقل بالإسماعيلية، أن إجمالي أطوال هذه الشوارع تخطي 3 كيلومتر، بتكلفة إجمالية بلغت 9 ونصف مليون جنيه، ضمن خطة العام المالي 2021-2022، والتي امتدت للعام المالي الجاري 2022_2023  بمنطقة الطرق والكباري المحصورة بين محور المشير أحمد إسماعيل، شارع شبين، وشارع المدارس بحيِّ ثالث مدينة الإسماعيلية. 

تنفيذ توجيهات المحافظ 

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، لمديرية الطرق والنقل بالمحافظة، بسرعة الانتهاء من رصف الطرق والشوارع الرئيسية والداخلية ذات الكثافات المرورية؛ للتيسير على المواطنين وتحقيق السيولة المرورية.  

توجيهات برفع كفاءة الطرق  

وكانت قد بدأت مديرية الطرق والنقل بالإسماعيلية أعمال الخُطة الاستثمارية للعام المالي الجديد 2022/ 2023 من خلال عدة محاور مرورية كانت محل الدراسة خلال الفترة الماضية.  


وكان اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، ووجَّه بإعداد خطة شاملة للطرق والمحاور المرورية الداخلية والخارجية تهدف إلى تحسين وتطوير منظومة الطرق بالمحافظة واستمرارًا للنهضة التي أحدثتها مديرية الطرق خلال الفترة الماضية. 

ومن جهة أخرى انتهت مديرية الطرق والنقل في محافظة الإسماعيلية،  تحت إشراف المهندس أحمد الشيمي بتخطيط الطرق ودهان المطبات وذلك بمدخل المدينة، ومن طريق أنفاق الـ ٣٠ من يونيو والطريق الدائري وذلك بعد توسيع ورصف مدخل المدينة.  

تطوير الطرق 

ويأتي ذلك في إطار توجهات الدولة بتطوير شبكات الطرق على مستوى محافظات الجمهورية وبناءً على توجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بتخطيط الطرق وذلك بعد توسعاتها. 

رصف الطريق

ومن جهة أخرى تابع اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، نشاط مديرية الطرق والنقل بالإسماعيلية، وما يجرى تنفيذه من أعمال استكمال خطة رفع كفاءة ورصف الطرق خلال العام المالي الحالي 2022_2023. 


أعمال الرصف بأبوصوير

كما تم استكمال أعمال الرصف داخل مدينة أبوصوير، والتي تشمل شارع روض اسكندر وعدد من الشوارع الفرعية الأخرى. 

أعمال الرصف حتى المحور 

وأكد مهندس أحمد الشيمي مدير عام الطرق والنقل بالإسماعيلية، إن أعمال الرصف وفرد طبقة الأسفلت بدأت من مزلقان أبو صوير، وحتى محور تحيا مصر، بطول 3 كيلو ونص تقريبًا وبعرض طريق من ١١ إلى ١٥ متر تقريبًا.

محور مرورى هام 

وأوضح أن أعمال الرصف والتطوير لشارع روض اسكندر، تأتي باعتباره أحد المحاور المرورية الهامة، لِما يضمه من العديد من المصالح الحكومية، والمدارس، وكذلك محطة الصرف الصحي، والوحدة الصحية ومكتب البريد، كذلك شمل نشاط مديرية الطرق والنقل بالإسماعيلية، إعادة الشيء لأصله بالطريق الدائري بمدينة الإسماعيلية، بعد الحفر الذي تم به؛ نظرًا لأعمال توصيل خطوط الاتصالات وخدمات الإنترنت.

رصف طريق السعدية 

بجانب رصف طريق السعدية الواصل بين طريق الإسماعيلية- السويس، وطريق القناة بنطاق مركز فايد، علاوة على ذلك تم استكمال الأعمال بكباري المشاة التي سَتُسْتَخْدَم بدلًا من الصالات على ترعة السويس والمنايف؛ لحماية أرواح المواطنين وممتلكاتهم أثناء عبورهم بين ضفتيِّ الترعة.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية