رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الكهرباء: 10 آلاف ميجا وات انتاج الطاقة المتجددة مطلع 2023

الكهرباء
الكهرباء
Advertisements

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث بإسم وزارة الكهرباء، إن من المنتظر أن يصل إجمالي الطاقة المتجددة الي أكثر من 10 اَلاف ميجا وات مع بداية عام 2023.
 

مشروع الربط الكهربائي مع السعودية

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى بقناة "صدى البلد" أنه من المتوقع انتهاء مشروع الربط الكهربائي مع السعودية خلال 52 شهرا بطاقة انتاجية تصل لحوالي 3 اَلاف ميجا وات.
 

الربط الكهربائي مع أوروبا

ولفت إلى أنه جار حاليا التنسيق للربط الكهربائي مع أوروبا عبر اليونان لتبادل الطاقة الكهرومائية والرياح والشمس.

 

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط وزير المالية".

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول "متابعة استراتيجية الدولة للطاقة الجديدة والمستدامة، فضلًا عن التغذية الكهربائية للمشروعات القومية التنموية".

وتم في هذا الإطار عرض مستجدات إنتاج الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة، التي تعتمد على الرياح والطاقة الشمسية بالتعاون مع شركات القطاع الخاص والشراكة مع الخبرة الأجنبية، وذلك في إطار استراتيجية مصر للطاقة المتكاملة والمستدامة التي تهدف للوصول إلى نسبة 42% للطاقة المتجددة من مزيج الطاقة الكهربائية في مصر بحلول عام 2035، وذلك لحسن استغلال موارد وإمكانات مصر من الطاقة المتجددة.

وفيما يتعلق باستغلال طاقة الرياح، تم استعراض جهود زيادة القدرات المولدة من توربينات الرياح بالاعتماد على التوربينات فائقة الارتفاع ذات القدرات الإنتاجية العالية، وذلك لتعظيم الاستفادة من طاقة الرياح في المناطق التي تمتاز بسرعة الرياح العالية على مستوى الجمهورية.

كما تم استعراض تطورات التعاون مع الخبرات الدولية في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتوليد الهيدروجين الأخضر باستخدام الطاقة المتجددة، بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وبالاشتراك بين وزارتي الكهرباء والبترول.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية