رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الكهرباء: الأحمال تتزايد في أغسطس.. وقد تحدث انقطاعات

احمال الكهرباء
احمال الكهرباء
Advertisements

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء: الأحمال على الشبكة تتزايد في شهر أغسطس بسبب الضغط ولكننا مستعدون بشكل جيد.

 

أحمال الكهرباء في أغسطس 2022

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صالة التحرير” الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى بقناة “صدى البلد”: أحمال الكهرباء في أغسطس وصلت إلى ما يقرب من 34 ألف ميجا وات.

 

انقطاعات الكهرباء

وأضاف: قد يحدث بعض الانقطاعات في شبكات التوزيع ولكن لدينا فرق طوارئ موجودة ومنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية لحل أي مشكلة متعلقة بالانقطاعات والأعطال.

 

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط وزير المالية".

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول "متابعة استراتيجية الدولة للطاقة الجديدة والمستدامة، فضلًا عن التغذية الكهربائية للمشروعات القومية التنموية".

وتم في هذا الإطار عرض مستجدات إنتاج الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة، التي تعتمد على الرياح والطاقة الشمسية بالتعاون مع شركات القطاع الخاص والشراكة مع الخبرة الأجنبية، وذلك في إطار استراتيجية مصر للطاقة المتكاملة والمستدامة التي تهدف للوصول إلى نسبة 42% للطاقة المتجددة من مزيج الطاقة الكهربائية في مصر بحلول عام 2035، وذلك لحسن استغلال موارد وإمكانات مصر من الطاقة المتجددة.

وفيما يتعلق باستغلال طاقة الرياح، تم استعراض جهود زيادة القدرات المولدة من توربينات الرياح بالاعتماد على التوربينات فائقة الارتفاع ذات القدرات الإنتاجية العالية، وذلك لتعظيم الاستفادة من طاقة الرياح في المناطق التي تمتاز بسرعة الرياح العالية على مستوى الجمهورية.

كما تم استعراض تطورات التعاون مع الخبرات الدولية في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتوليد الهيدروجين الأخضر باستخدام الطاقة المتجددة، بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وبالاشتراك بين وزارتي الكهرباء والبترول.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية