رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رغم صرف الأموال لها.. توقف إنشاء محطة غاز في الجيزة

محطة غازتك
محطة غازتك
Advertisements

كشفت مصادر بالشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس عن توقف العمل في إنشاء محطة غاز طبيعي جديدة تتبع شركة غازتك في الجيزة.

وأوضحت المصادر ان محطة المدينة المنورة بالجيزة تدخل ضمن خطة الانتشار السريع للمحطات بالتعاون بين شركتي غازتك ومصر للبترول إلا أنه ورغم الانتهاء من أعمال إنشاءات فيها بنسبة تتخطي الـ٥٠% وصرف العديد من الأموال ظهرت مشاكل أعاقت عملية الانتهاء منها.

ومن جانب آخر طلبت شركة غازتك برئاسة عبد الفتاح فرحات الاستعانة بمجموعة موظفين من شركة بتروتريد للعمل بخدمات الشحن والتموين في محطات الغاز الطبيعي الجديدة التي تملكها غازتك.

وعممت إدارة شركة بتروتريد مطلب غازتك على جميع العاملين بمناطق الشركة مؤكدة أن الأمر اختياريا وحسب رغبة  الموظفين داخل إدارات بتروتريد المتعددة.  

ومن جانب آخر وافقت شركة إيجاس القابضة للغازات الطبيعية على إنشاء محطة غاز طبيعي على قطعة أرض تمتلكها شركة فجر للغاز بمنطقة القاهرة الجديدة وبمساحة تبلغ ٩١٠٠ متر مربع.

وتجري حاليا عملية إنهاء الإجراءات والعقود لتلك المحطة الجديدة بين شركتا فجر وغازتك بعد موافقة الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس على ذلك التعاون وتحديد نسب الشراكة في العقود بين الطرفين.

ومن جانب آخر تسعى شركة إيجاس القابضة للغازات الطبيعية برئاسة الدكتور مجدي جلال لتوقيع اتفاق مع صندوق تحسين خدمات الرعاية الاجتماعية والصحية لأعضاء هيئة الشرطة وأسرهم التابع لوزارة الداخلية وذلك لإنشاء عدد من محطات الغاز الطبيعي بالتعاون بين الجانبين. 

ويعد الصندوق هو صاحب الولاية قانونا على العديد من قطع الأراضي والتي تم دراسة إمكانية إقامة محطات غاز طبيعي عليها في 9 محافظات هي السويس والقاهرة والجيزة والمنيا والبحر الأحمر والإسماعيلية والقليوبية وبني سويف وأسوان. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية