رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طاقم تحكيم مصري لإدارة مباراة الأهلي أمام البنك الأهلي بالدوري الممتاز

الأهلي في مواجهة
الأهلي في مواجهة البنك الأهلي
Advertisements

كشف مصدر مسئول داخل لجنة الحكام الرئيسية بإتحاد الكرة، أن مباراة الفريق الأول بالنادي الأهلي أمام نظيره البنك الأهلي في الدوري بطاقم تحكيم محلي، بعدما طلبت إدارة المارد الاحمر طاقم تحكيم أجنبي لمبارياته في الدوري.

تابع المصدر أن نادي البنك الأهلي تواصل مع لجنة الحكام بإتحاد الكرة، للاستفسار عن هوية طاقم تحكيم مباراة الفريق أمام الأهلي يوم 18 مايو، ضمن مواجهات الجولة التاسعة عشر من الدوري الممتاز في نسخته الحالية.

وأخطرت لجنة الحكام مسئولي البنك بإقامة اللقاء بطاقم حكام محلي، لأنه من تنظيم البنك الأهلي، وأن الأخير له مطلق الحرية في اختيار طاقم الحكام، وبما أنه لم يقم فريق البنك بطلب حكام أجانب أو اتفاق بين الأهلي والبنك لاستقدام حكام أجانب للمباراة بحسب اللائحة، فإن اللقاء سيُقام بطاقم محلي.

أرسل النادي الأهلي خطابًا اليوم إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، يطلب فيه تصعيد أزمة ملعب المباراة النهائية لدوري الأبطال إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، لتقام المباراة المشار إليها في ملعب محايد بعيدًا عن الفرق الأربعة التي تتبارى حاليًا في إياب الدور قبل النهائي للبطولة.

قرار الكاف

ويأتي ذلك ردًّا على قرار «كاف» الذي صدر مؤخرًا باختيار ملعب بعينه يستضيف هذا الحدث للعام الثاني على التوالي، وهو ما لم يحدث من جانب أي اتحاد قاري من قبل. لا سيما وأن القرار صدر في توقيت متأخر للغاية، وبعدما تقلص عدد الفرق المتنافسة إلى أربعة فقط. وبات ذات القرار يخدم ناديًا بعينه، والذي سوف يخوض المباراة النهائية «حال تأهله» على ملعبه ووسط جماهيره.

ودعا الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، أعضاء مجلس الإدارة وشركة الأهلي لكرة القدم؛ للاجتماع الطارئ الذي تحدد له صباح الأحد المقبل؛ لمناقشة موقف الأهلي من قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بإقامة المباراة النهائية لدوري الأبطال على ملعب غير محايد.

وجاء تحديد موعد الاجتماع لحين انتهاء الفرق الأربعة التي تتبارى في إياب الدور قبل النهائي للبطولة من مبارياتها، وتحديد طرفي المباراة النهائية بشكل رسمي.

دراسة  لوائح فيفا

وفي ذات الوقت، كلف الكابتن محمود الخطيب الشؤون القانونية بالنادي بدراسة الملف بالكامل شاملًا لوائح «فيفا» والاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وتقديم تقرير لمجلس الإدارة في اجتماعه المشار إليه، تمهيدًا لاتخاذ القرارات التي تحفظ حقوق النادي الفنية والأدبية.

التصعيد للمحكمة الرياضية

وقرر النادي الأهلي الاحتكام إلى المحكمة الرياضية الدولية طلبًا للعدالة في أزمة الملعب الذي يستضيف المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا ردًّا على رفض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إقامة المباراة المشار إليها على ملعب محايد بعيدًا عن الفرق الأربع التي تتبارى في الدور قبل النهائي للبطولة فضلًا عن أمور أخرى تخل بالميثاق الأولمبي ولوائح الفيفا ولوائح الاتحاد الأفريقي ذاته.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية