رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تقارير: الكاف يرفض اعتماد ملعب مباراة مصر وإثيوبيا

الكاف
الكاف
Advertisements

كشفت تقارير صحفية اليوم الثلاثاء عن رفض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف اعتماد ملعب مباراة مصر وإثيوبيا لعدم مطابقته للشروط.

وقالت شبكة بي إن سبورتس القطرية في تغريدة لها عبر حسابها بموقع تويتر: الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" يرفض اعتماد ملعب مدينة بحر دار الإثيوبية لاستضافة مباراة إثيوبيا ومصر في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.

وأثار إعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بتحديد يوم 30 مايو الجاري موعدًا لمباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بوادر أزمة داخل الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، خاصة أن الكاف حدد يوم 2 يونيو موعدًا لمباراة منتخب مصر أمام نظيره الغيني بإستاد القاهرة في افتتاح التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2023 المقرر إقامتها في كوت ديفوار، أي بعد مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بـ72 ساعة فقط.

إرهاق لاعبي الأهلي

وسبب الأزمة أن مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا والتي اقترب النادي الأهلي بنسبة كبيرة من أن يكون أحد طرفيها ستقام في دولة المغرب، ومعروف أن لاعبي الأهلي يشكلون قوة لا يستهان بها في التشكيلة الأساسية لمنتخب مصر، كما أن رحلة السفر من المغرب إلى القاهرة تمتد إلى 5 ساعات طيران.

وفي حال تأهل الأهلي بالفعل للمباراة النهائية في دوري أبطال أفريقيا على حساب وفاق سطيف الجزائري، فإن لاعبيه سيصابون بالإرهاق الشديد قبل المشاركة مع منتخب مصر في مباراته أمام غينيا، مع الوضع في الاعتبار أن منتخب مصر سيغادر إلى إثيوبيا عقب انتهاء مباراته أمام غينيا، في طريقه إلى إثيوبيا لخوض مباراته الثانية في التصفيات أمام منتخب إثيوبيا يوم 6 يونيو، وهو ما سيؤثر كثيرا في منتخب الفراعنة خلال المباراتين.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية