رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مناقشات بين وزارتي المالية والبترول لإقرار العلاوة الدورية

المهندس طارق الملا
المهندس طارق الملا
Advertisements

كشفت مصادر مطلعة بالشئون المالية لوزارة البترول عن مفاوضات حاليا تتم مع مسئولين وزارة المالية لبحث نسب وسبل إقرار العلاوة الدورية لشركات قطاع البترول لاسيما بعد وجود بعض العثرات في التنفيذ يجري حلها لإتمام الصرف. 

وأضافت المصادر أن المحاسب أشرف عبدالله المسئول الأول عن ماليات قطاع البترول ينهي حاليا تفاصيل ونسب تطبيق العلاوة الدورية بعد انتهاء مشاوراته مع مسئولين وزارة المالية حول بعض البنود الخاصة بالتمويل للعلاواة في موازنة القطاع. 

وينتظر العاملون في قطاع البترول اعتماد  المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، خلال  نسبة العلاوة الدورية المقرر صرفها للعاملين في شركات قطاع البترول وذلك بعد الانتهاء من دراسة سبل تنفيذها وتوفير الاعتمادات المالية لها. 

واوضحت المصادر ان هناك ضوابط تم وضعها بعناية لصرف العلاوة للعاملين في القطاع مشترك وعام واستثمار وتمت مناقشات عديدة بشأنها.

وينتظر العاملون في وزارة البترول والثروة المعدنية بكل شركاتها وقطاعتها موافقة وزير البترول المهندس طارق الملا على إقرار العلاوة الجديدة للموظفين.

وأوضحت المصادر أن المحاسب أشرف عبد الله مستشار هيئة البترول له دور كبير في رفع توصيات للوزير حول تلك العلاوة.

وكان مجلس النواب وافق خلال جلسته العامة، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي على المادة الثانية، من مشروع  قانون بتعجيل موعد استحقاق العلاوات الدورية، ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وزيادة الحافز الإضافي للعاملين بالدولة، وبتقرير منحة خاصة للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، وزيادة المعاشات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية