رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ليفربول ضد مانشستر سيتي.. أرقام تاريخية قبل موقعة كأس الاتحاد

ليفربول ضد مانشستر
ليفربول ضد مانشستر سيتي
Advertisements

يلتقي فريق ليفربول الإنجليزي مع نظيره فريق مانشستر سيتي الإنجليزي في مواجهة من العيار الثقيل في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي اليوم السبت.

أرقام تاريخية

وتواجه مانشستر سيتي وليفربول مرتين من قبل على ملعب ويمبلي، وانتهت المواجهتان بالتعادل الإيجابي (1-1)، ولجأ الفريقان حينها إلى ركلات الترجيح، وتمكن السيتي من الفوز في المرتين، وكان ذلك في نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية عام 2016، وفي الدرع الخيرية عام 2019.

وهذه هي أول مواجهة تجمع فريقين يتواجدان في المركزين الأول والثاني بالدوري الإنجليزي يوم المباراة في كأس الاتحاد الإنجليزي منذ نصف نهائي موسم (2016- 2017) عندما تغلب تشيلسي على توتنهام بنتيجة (4-2).

والمرة الأخرى السابقة التي جمعت بين صاحبي المركز الأول والثاني في الدوري الإنجليزي بنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، كانت في موسم (1998- 1999)، وحينها فاز مانشستر يونايتد (2-1) على آرسنال بعد الإعادة.

ويتواجد مانشستر سيتي في نصف نهائي كأس الاتحاد للمرة الخامسة في آخر 6 مواسم، وغاب عن ذلك الدور فقط في موسم (2017- 2018)، ومع ذلك خسر السيتي 3 مباريات من آخر 4 مرات وصل فيها إلى هذا الدور، بعدما حقق الفريق مسيرة من 8 انتصارات متتالية في تلك المرحلة بين عامي 1933 و2013.

ونجح ليفربول في تخطي نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 8 مرات من آخر 10 مرات وصل فيها إلى هذا الدور، وفشل مرتين في الوصول إلى النهائي في تلك الفترة، بالسقوط أمام كريستال بالاس في موسم (1989- 1990)، وأمام أستون فيلا في موسم (2014- 2015).

موعد مباراة ليفربول ومانشستر سيتي

وتنطلق مباراة ليفربول ومانشستر سيتي  تمام الساعة الرابعة والنصف عصرا  بتوقيت القاهرة اليوم السبت ضمن منافسات نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بملعب ويمبلي في العاصمة لندن بعد تعادل الفريقين في لقاء الدوري الإنجليزي 2-2 مؤخرا بملعب الاتحاد.

ويلتقي الفائز من مباراة ليفربول ومانشستر سيتي مع الفائز من تشيلسي وكريستال بالاس بالدور النهائي لكأس الاتحاد الإنجليزي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية