رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بنتلي تصارع الزمن لتصبح سيارة العقد الجديد بامتياز

بنتلي
بنتلي
Advertisements

تصارع شركة بنتلي البريطانية الزمن لتصبح سيارة العقد المقبل بامتياز، حتى مع تحول العلامة التجارية الفاخرة إلى سيارة كهربائية بالكامل بحلول عام 2030.

 

خطة ممتدة لـ عام 2030 

 

الشركة التي يبلغ عمرها 102 عامًا، تخطط لإنفاق 2.5 مليار جنيه إسترليني (حوالي 3.4 مليار دولار) منها جزء مخصص للاستثمار في البحث والتطوير لمصنع بنتلي التاريخي في كرو بإنجلترا، وتمتد الخطة حتى عام 2032. 

 

كانت بنتلي المملوكة حاليا لشركة فولكس فاجن الألمانية لصناعة السيارات أعلنت عن هدفها للتحول للكهرباء في عام 2020 كجزء رئيسي من خطة تحول الأعمال Beyond100 التي تشمل أيضًا أن تصبح الشركة محايدة تمامًا للكربون بحلول عام 2030. 

 

ومن المقرر أن تخرج أول سيارة كهربائية من بنتلي من خط الإنتاج في عام 2025، ووفقًا للشركة ستتبع تلك السيارة سيارة كهربائية واحدة جديدة من الشركة كل عام حتى عام 2030، بإجمالي خمس سيارات جديدة.

 

وتعتبر الخطة الجديدة للابتعاد عن الكربون الأجرأ في تاريخ بنتلي اللامع وفي قطاع السيارات الفاخرة،  حيث ستتحول الشركة بالكامل إلى 100٪ BEV في ثماني سنوات فقط”.

 

التغيير من أدوات بنتلي للتميز 

 

ويعتبر التغيير خطوة رئيسية لشركة صناعة السيارات التي اشتهرت بمركباتها الفخمة ذات المحركات الثماني و12 أسطوانة والتي يمكن أن تكلف ملايين الدولارات، وتسبق الشركة بالتطوير في وقت يشهر فيه صانعي السيارات الآخرين خططهم للابتعاد عن المركبات ذات محركات الاحتراق التقليدية إلى مجموعات نقل الحركة الكهربائية.

 

ولكن على عكس العديد من صانعي السيارات الرئيسيين، سوف تعتمد بنتلي على السيارات الكهربائية الهجينة في انتقالها إلى جميع السيارات الكهربائية، إذ تخطط الشركة لتقديم موديلات مكهربة حصريًا بما في ذلك السيارات الهجينة والكهربائية بالكامل، بدءًا من عام 2026.

 

وتقدم بنتلي حاليًا إصدارات هجينة من Bentayga SUV و Flying Spur سيدان وكلاهما يشمل المحركات وكذلك مكونات EV والمدى الكهربائي.

 

ومن المتوقع الإعلان عن خمس سيارات PHEV أخرى هذا العام، حيث تخطط شركة Bentley للحصول على أكثر من 20٪ من مبيعاتها هذا العام لتكون طرازات إضافية.

 

وتأتي خطط بنتلي بعد عامها الثاني على التوالي من المبيعات القياسية، حيث وأعلنت عن بيع 14659 سيارة العام الماضي، بزيادة قدرها 31٪ عن رقم مبيعات الشركة السابق البالغ 11206 سيارات وسيارات دفع رباعي في عام 2020. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية