رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سعفان يشهد احتفالية مصر أمانة بمناسبة انتصارات العاشر من رمضان

وزارة القوى العاملة
وزارة القوى العاملة
Advertisements

شهد وزير القوى العاملة محمد سعفان، احتفال مؤسسة مصر أمانة، بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان، وشارك في تكريم بعض الرموز من أفراد القوات المسلحة الذين رفعوا رأس مصر عاليًا، وذلك بحضور الدكتور صفوت النحاس رئيس المؤسسة، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وخلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، فضلا عن نخبة من نجوم الرياضة والشخصيات العامة.

وفي مستهل كلمته أعرب وزير القوي العاملة عن سعادته للمشاركة في مناسبة انتصارات العاشر من رمضان مؤكدا أنها سوف تظل راسخة في وجدان كل مصري، وتعكس عبقرية العسكرية المصرية في استرداد الأرض وقهر المستحيل، مقدما التهنئة لجيش وشرطة وشعب مصر العظيم بمناسبة الأيام المباركة لشهر رمضان المعظم، داعيا لمصر في العيش سلام وأمان.

وزارة القوى العاملة


كما قدم الشكر لمؤسسة مصر أمانة ورئيسها لما يبذله من جهد مخلص لدعم استقرار الدولة المصرية وتوعية الشباب والمواطنين بالفرص المتاحة في كافة المجالات الاقتصادية والثقافية والفنية .
وشدد وزير القوي العاملة، علي أن شعب مصر أثبت في حرب العاشر من رمضان أنه أقوي إرادة مما تصور أعداؤه، وأنه في رباط وثيق مع دولته ومؤسساتها ليشكلوا معا كتلة واحدة، عصية بأذن الله علي الإنكسار، وأن الطبقة العاملة المصرية كانت وسوف تظل داعما قويا للدولة المصرية في كافة تحركاتها نحو التقدم والإزدهار، داعمة بكل قوة قياداتها السياسية في استكمال مسيرة التنمية والبناء والتقدم، والمشاركة في "الجمهورية الجديدة ".

وزارة القوى العاملة


وقال سعفان: إن نصر العاشر من رمضان، كان  بلا أدنى شك، أحد أهم وأعظم  الأحداث التاريخية في العصر الحديث، والذي غير العديد من المفاهيم والأفكار السياسية والاستراتيجية والعسكرية، وليس في الشرق الأوسط فحسب، بل امتدت آثارها إلي العديد من مناطق الصراع حول العالم،  وأصبحت عملية العبور مرجعا أساسيا لكل الجيوش العالمية الحديثة.
كما يعد انتصار العاشر من رمضان من أعظم انتصارات الأمة العربية فى تاريخها الحديث، حيث جسد أصالة شعب مصر وقواته المسلحة وعظمة ولائهم للوطن، فقد أعاد أبناء مصر أمام أعين الجميع تشكيل خريطة القوى في العالم، وأصبح الانتصار نقطة تحول كبرى في التاريخ ، وأنهت حالة اللاحرب واللاسلم في الشرق الأوسط.

وزارة القوى العاملة


وأشار إلي أن نصر العاشر من رمضان، ورجال القوات المسلحة سيظل مبعث اعتزاز وفخر، وتظل ذكريات وبطولات النصر تتوارثها الأجيال جيلًا بعد جيل، توضح وتظهر مدى عبقرية وشجاعة المقاتل المصرى الذى لقن الإسرائيليين درسًا لن ينسوه فى فنون القتال والتخطيط والخداع الإستراتيجى، موجها تحية لكل شهداء مصر الأبرار من رجال القوات المسلحة، الذين ضحوا بأرواحهم الطاهرة ودمائهم الزكية فداء لمصر وحفاظا على أمن أراضيها واستقرار وسلامة شعبها .
وقال وزير القوي العاملة: إن القيادة السياسية تعمل من أجل تحقيق نهضة حقيقية، يكون لمصر فيها شأنٌ كبير بين الأمم، وتنتقل من مصاف الدول النامية إلى الدول المتقدمة، وذلك من خلال عمليات البناء وما تشهده سيناء من توسع عمراني، وما يتم تنفيذه من مشروعات قومية كبرى في كافة المجالات، كلها وبلا استثناء تستهدف أولا وقبل أي شئ تحسين جودة الحياة وتحقيق حياة كريمة للشعب المصري بأكمله.

وزارة القوى العاملة


وأوضح وزير القوي العاملة أننا نكرم اليوم أبناء مخلصين من رموز القوات المسلحة رفعوا رأس مصر عاليا، ونذكر الشهداء الذي ضحوا من أجل هذا الوطن الخالد دون انتظار مقابل، قدموا تضحيات جسام، لا يدرك حجمها الهائل، إلا من قدم لمصر شهيدًا أو مصابًا، وإلا من روى دمه وعرقه، تراب هذا الوطن، ليستمر نابضًا بالحياة، ومثمرًا بالخير والسلام والنماء.

وفي ختام كلمته توجه وزير القوي العاملة  بتحية وفاء لكل من شارك في حرب العاشر من رمضان التي أعادت لكل العرب عزتهم وكرامتهم، ونسفوا أسطورة خط بارليف الذي لا يقهر، تحية لكل جندي وضابط مصري استشهد أو أصيب من أجل الدفاع عن تراب وأرض وعزة وكرامة الوطن وسلامته، ونقول لهم لولا دمائكم الزكية الطاهرة ما كنا لنصل إلى ما نحن عليه اليوم.
 

حفظ الله مصر أبية وقوية وقادرة على تخطي الصعاب، وصان أرضها حرة كريمة، ووفق أهلها قيادةً وشعبًا إلى سبل التقدم والرخاء.
 

من جانبه توجه الدكتور صفوت النحاس رئيس مؤسسة مصر أمانة، بالشكر والتقدير لوزير القوى العاملة على تلبية دعوة المؤسسة وحضوره الكريم، وعلى التعاون المثمر بين الوزارة والمؤسسة من أجل مساندة ورعاية العمالة غير المنتظمة، مشيرًا إلى أن المؤسسة عقدت الكثير من الندوات التوعوية والثقافية بما يتم إنجازه على أرض الواقع في بناء الجمهورية الجديدة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مثمنا  أهمية المبادرات الرئاسية في كافة المجالات سواء مبادرة "حياة كريمة" أو المبادرات الصحية.
 

وأوضح أن المؤسسة حريصة سنويا على الاحتفال بذكرى انتصارات العاشر من رمضان العظيم الذي أعاد لمصر وللأمة العربية هيبتها وشموخها، كما تحرص المؤسسة على تكريم بعض الرموز التي شاركت في الحرب المجيدة عرفانا بدورهم البطولي في استعادة الأراضي المصرية الغالية.
 

وتم تكريم بعضًا من رموز القوات المسلحة ممن شاركوا بحرب العاشر من رمضان المجيدة منهم اللواء محمد علي صابر، واللواء حسن راشد. 
وعلى هامش الاحتفال أهدى الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري  المصحف الشريف كهدية تذكارية  لوزير القوى العاملة تقديرًا لدوره  في رعاية العمالة خلال أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد ( كوفيد 19).
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية