رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

دراسة: تناول البرتقال يقلل الإصابة بجلطات الدماغ بنسبة 19٪

البرتقال
البرتقال
Advertisements

من المعروف أن البرتقال يتمتع بفوائد صحية كثيرة مثل أنه خافض للكوليسترول الضار، ويقلل من نسبة الإصابة بجلطات الدماغ وسرطان الدم والقولون والمريء والفم والحنجرة والمعدة، لكن هناك فوائد أخرى مذهلة لا يعرفها أحد كشفت عنها الدراسات العلمية والتغذوية الحديثة.
يحتوي البرتقال على الكزانثين وهي مادة مضادة للأكسدة وأثبتت الدراسات دورها المضاد للسرطان وخصوصا سرطان البروستاتا، وتشير الدراسة التي اجرتها جمعية القلب الأمريكية بأن تناول البرتقال والجريب فروت بكثرة وبشكل مستمر أدى إلى تخفيض نسبة الإصابة بجلطات الدماغ بنسبة ١٩٪.

وتشير دراسة أجريت في المجلة الأمريكية لعلم الوبائيات أن إطعام الطفل الرضيع للموز والبرتقال وعصير البرتقال في أول سنتين من عمره يقلل نسبة الإصابة بسرطان الدم في المستقبل لدى هذا الطفل، كما تشير الدراسات أن غنى البرتقال بالألياف يعمل على التقليل من الإصابة بسرطان القولون.

وأشارت دراسات اخرى إلى أن تناول البرتقال يقلل من الإصابة بكل من سرطان المريء والفم والحنجرة والبلعوم وسرطان المعدة بنسبة 40-50 ٪ وتشير الدراسات التي أجريت على الحيوانات بأن مادة الليمونين الموجودة في البرتقال لها القدرة على تخفيض الكوليسترول الضار بنسبة 32-40٪.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية