رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الشرقية: إزالة 83 تعد على 50 ألف متر مبانٍ وزراعة

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية
Advertisements

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إستمرار أعمال الموجه الـ ١٩ لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية أو أملاك الدولة، والتي أسفرت عن تنفيذ إزالة 83 حالة تعدي بالبناء المخالف على أراض زراعية مباني مخالفة بمساحة ٧ آلاف و٩٦٢متر مباني و١٠ أفدنة و١١ قيراطا بنطاق المحافظة.

إزالة 83 حالة 

وأوضح المحافظ المحافظ أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية تشن حملات يومية لإزالة التعديات المخالفة ضمن أعمال الموجه الـ ١٩ وأسفرت عن  إزالة ٧٧ حالة تعد بالبناء المخالف على مساحة ٧ آلاف و٩٦٢ متر مباني و٦ حالات تعد على أراض زراعية بمساحة ١٠ أفدنة و١١ قيراطا بمراكز  أولاد صقر وأبو حماد والإبراهيمية وفاقوس وكفر صقر وههيا وأبو كبير وبلبيس ومشتول السوق والقنايات وديرب نجم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

استمرار تنفيذ الإزالات 

 أشار المحافظ إلى أن الأجهزة التنفيذية مستمرة في تنفيذ حملاتها اليومية لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي بكل حسم لكافة أشكالها، مشددًا على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعدم التهاون في إزالة تلك التعديات وفرض هيبة الدولة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.

رئاسة بلبيس 

وعلى جانب آخر قامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بالتنسيق مع الوحدة المحلية بغيته بالتصدي لحالة تعدي فى المهد على جسر خليج بزان بعمل شدة خشبية وسمل بطول 80 مترا بقرية السلام أبو سمران وتم فك الشدة الخشبية والتحفظ على مواد البناء، كما قام قسم الإشغالات والإعلانات وشرطة المرافق بتنفيذ قرار إزالة لسور وسلالم وأشجار بقرية أنشاص الرمل وتمت الإزالة، فضلًا عن إزالة سور بالدبش بقرية عرب العواصيه على مساحة 25 مترا تقريبًا وتمت الإزالة كليًا واتخاذ الإجراءات ضد المخالف وذلك تنفيذا لتوجيهات المحافظ.

كفر إبراهيم العايدى 

 كما قامت الوحدة المحلية بكفر إبراهيم العايدي والقسم الهندسي للوحدة بحملة إزالة لفك شدة خشبية بالدور الثالث العلوي بقرية كفر إبراهيم على مساحة 150م وتمت الإزالة كليًا..

الوحدة المحلية بالزوامل 

كما قامت الوحدة المحلية بالزوامل بفك شدة خشبية لسقف دور ثالث علوي لمنزل مرخص حاصل على ترخيص مبان بثلاثة أدوار بقرية الزوامل على مساحة 110 أمتار، وتم فك الشدة الخشبية والتنبيه على المواطن باستكمال  إجراءات استخراج ترخيص تعلية الدور الثالث علوي وتطبيق القانون بكل حزم على المخالفين.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية