رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الشرقية: بحث 11 شكوى للمواطنين وحلها

اجتماع الدكتور ممدوح
اجتماع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
Advertisements

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أنه استقبل اليوم 11  مواطن من الأسر الأولى بالرعاية  ومن متحدي الإعاقة من مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة للاستماع لمشكلاتهم على الطبيعة وتوفير الحلول اللازمة لها، تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرًا إلى أنه أصدر توجيهات لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بتخصيص يوم في الأسبوع للقاء المواطنين والاستماع لمشكلاتهم وحلها فورًا في ضوء الإمكانيات المتاحة.

وقالت الدكتورة أسماء عبد العظيم المتحدث الرسمى عن محافظة الشرقية أن ذلك جاء ذلك بحضور  سعد الفرماوي السكرتير العام والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد  واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية، ومدير عام فرع الشرقية للتأمين الصحى،  وكيل مديرية الصحة، ومديرة إدارة خدمة المواطنين بمديرية التضامن الاجتماعي ومديرة الشئون التنفيذية بمديرية التربية والتعليم، ومدير إدارة بحوث العمالة بمديرية القوى العاملة بالشرقية، ومديرة  إدارة الإسكان ومدير إدارة خدمة المواطنين بالديوان العام.

وأشارت إلى أنه قام المواطنون  باستعراض شكواهم وطلباتهم وتم مناقشة الطلبات المقدمة منهم لتلبيتها والاستجابة لها والتى تمثلت فى إيجاد فرص عمل بالقطاع الخاص والحصول على بعض المساعدات العاجلة وصرف معاش تكافل وكرامة وتوفير علاج على نفقة الدولة وتوفير سكن مناسب.

وخلال اللقاء وجه محافظ الشرقية  مديرة إدارة خدمة المواطنين بمديرية التضامن الاجتماعي بصرف مساعدات مالية عاجلة وشهرية لعشرة أسر من الأسر الأكثر إحتياجًا والتي تتضرر من عدم وجود دخل ثابت لها ليساعدها على تحمل أعباء المعيشة والتى تم إجراء الأبحاث الإجتماعية عليهم، وأسفرت عن استحقاقهم لتلك المساعدات، مشددا على سرعة الانتهاء من الإجراءات اللازمة لاستخراج معاش تكافل وكرامة للأسر الأكثر احتياجًا ليمثل مصدر دخل ثابت لهم يستطيعون من خلاله تحمل أعباء الحياة ونفقات المعيشة.

كما  وجه محافظ الشرقية مدير إدارة بحوث العمالة بمديرية القوى العاملة بتوفير وظائف مناسبة بالقطاع الخاص للراغبين في العمل والحصول على قوت يومهم حيث أكد المحافظ على عدم توافر أى فرص عمل بالقطاع العام أو الحكومى وأن فرص العمل المتاحة فى القطاع الخاص فقط ومن خلال مديرية القوى العاملة.

ولفتت عبد العظيم إلى أنه  لتوفير أوجه الرعاية الصحية والعلاجية للحالات المرضية.. كلف محافظ الشرقية مدير عام فرع الشرقية للتأمين الصحى ووكيل مديرية الصحة بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة على الحالات التي تعاني من أمراض مزمنة والأخرى التى يعانى أبناؤها الصغار من ضمور ومياه على المخ، والمتابعة الدورية لحالاتهم لحين تماثلهم للشفاء، وذلك بعد أن تقدم عدد من المواطنين يتضررون من عدم قدرتهم على تحمل نفقات العلاج.

وخلال اللقاء تقدمت مواطنة بشكوى تفيد بعدم وجود سكن يليق بها وبأسرتها، ليوجه محافظ الشرقية مديرة إدارة الإسكان بالديوان العام ببحث حالتها  وتوفير سكن مناسب لها من المخصص للأسر الأولى بالرعاية.

وأكد محافظ الشرقية ضرورة وضع حلول للشكاوى وتذليل العقبات التى تواجه المواطنين في كافة القطاعات بمراكز وقرى المحافظة والإستجابة العاجلة لطلبات المواطنين خاصة التي إستقبلتها إدارة خدمة المواطنين بالمحافظة وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية