رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"وطنية للبترول" تطالب "إيجاس" بتحديد نسبة العمولة بعد استغلال محطاتها

رئيس إيجاس القابضة
رئيس إيجاس القابضة الدكتور مجدي جلال

تلقى الدكتور مجدي جلال رئيس إيجاس القابضة للغازات الطبيعية خطابا من مسؤولي شركة َوطني لنقل وتوزيع المواد البترولية لسرعة عقد اجتماع بين الجانبين خلال الأيام القليلة القادمة.

 

ويأتي الاجتماع بهدف مناقشة نسبة العمولة التي ستحصل عليها وطنية للبترول بعد منحها مساحات في محطات وقود عديدة خاصة بها  لشركتي كارجاس وغازتك التابعتين لإيجاس القابضة للغازات الطبيعية لاستغلالها في إضافة نشاط تموين السيارات غاز طبيعي. 

 

ومن جانبه وجه مجدي جلال رئيس إيجاس خطاب وطنية للبترول إلى نائبه للمشروعات لسرعة ترتيب لقاء يجمع قيادات الشركة مالكة محطات الوقود ورؤساء شركتا كارجاس وغازتك لمناقشة الأمر وإنهاء تحديد نسبة العمولة المقررة من إضافة نشاط الغاز الطبيعي في محطات الوقود. 

 

نظام إدارة الطاقة 

ومن جانب آخر وجه سمير القرعيش نائب رئيس شركة إيجاس القابضة للغازات الطبيعية خطابا لرؤساء 23 شركة لترشيح مندوبين عن تلك الشركات للمشاركة في ورشة عمل التعريف بأهمية تطبيق نظام إدارة الطاقة بالشركات لمتابعة لإيجاس. 

 

وشمل خطاب سمير القرعيش نائب رئيس إيجاس والمشرف على أنشطة الطاقة الخضراء رؤساء شركات رشيد والفرعونية وشمال سيناء وثورة والحديثة لمشتقات الغاز والمصرية لتشغيل مشروعات إسالة الغاز وبتروتريد وغاز مصر وكارجاس وغازتك وجاس كول وتاون جاس وصيانكو وبوتاجاسكو وفجر الأردنية والحديثة للغاز الطبيعي وسيجاس وسينو ثروة للحفر وبترودسوق وسوق والمتحدة لمشتقات الغاز وجاسكو والوسطاني. 

 

وأكد نائب رئيس إيجاس شرح متطلبات الأيزو 50001 بمقر الشركة القابضة بمشاركة شركة إنترتك المانحة لشهادة الأيزو وشركتي جاسكو والمتحدة لمشتقات الغاز مطالبًا رؤساء الشركات بترشيح اثنين من المسؤولين عن ترشيد الطاقة لحضور الندوة الخميس المقبل 17 مارس الجاري. 

 

6 شركات غاز 

ومن جانب آخر تلقى 6 رؤساء شركات غاز هي جاسكو وغاز مصر وتاون جاس والحديثة للغاز وكارجاس وغازتك خطابًا من المهندس أحمد محمود نائب رئيس إيجاس القابضة للغازات الطبيعية يطلب فيه بيانًا بكافة المشروعات وحصر لها بكل شركة. 

 

وأكد خطاب المهندس أحمد محمود نائب رئيس إيجاس سرعة مواصفاته بهذه البيانات من جانب كل شركة متضمنة اسم المشروع والتكلفة الاستثمارية وصاحب الرخصة والمقاول العام فيه بالإضافة إلى المخطط الزمني لتنفيذ المشروع. 

 

كما شدد نائب رئيس إيجاس في خطابه رؤساء شركات الغاز على ضرورة أن يشتمل الرد أيضًا على نسبة التنفيذ في المشروع وجهة التمويل وتاريخ التشغيل والصيانة وذكر قيمة التمويل الذي جرى صرفه بالفعل في هذه المشروعات. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية