رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

3 إدارات في التشكيل الجديد للجنة الحكام باتحاد الكرة

عصام عبد الفتاح رئيس
عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام

كشف مصدر مسؤول داخل اتحاد الكرة، أنه سيتم الإعلان رسميًّا عن التشكيل الجديد للجنة الحكام بحلول الأسبوع المقبل. 

وانتهى عصام عبد الفتاح، رئيس لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة، من التشكيل النهائي للجنة، والذي ينتظر أن يضم ثلاث لجان، وهي اللجنة الرئيسية ويترأسها عصام عبد الفتاح، الى جانب إدارتين فرعيتين هما الإدارة الفنية وإدارة حكم الفيديو الVAR. 

وشهدت الأيام القليلة الماضية خلافات ساخنة بين عصام عبد الفتاح وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة، بسبب اعتراض المجلس على بعض الأسماء التي رشحها عبد الفتاح لعضوية اللجنة أبرزهم أحمد أبو العلا، إلا أن رئيس اللجنة أصر على تواجد الأخير وتمسك باستمراره. 

تشكيل لجنة الحكام 

وعلمت "فيتو" في وقت سابق أن لجنة الحكام الجديدة ستتكون من: عصام عبد الفتاح "رئيسًا"، أحمد أبو العلا "مديرا للجنة" إلى جانب خمسة أعضاء هم: محمد فاروق، تامر دري، تحسين أبو السادات، شريف صلاح، محمد عبد القادر مرسى "قدورة". 

واعتمد مجلس إدارة اتحاد الكرة التشكيل النهائي للجنة الحكام على ان يتم اعتماده خلال الايام القليلة المقبلة. 

وكان اتحاد الكرة وجَّه الشكر إلى وجيه أحمد نائب رئيس لجنة الحكام، وعزب حجاج مدير عام اللجنة.

تطوير لجنة الحكام 

أكد عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، أنه وضع إدارة خاصة لتقنية الفار داخل التشكيل الجديد للجنة الحكام.

وقال عصام عبد الفتاح في تصريحات سابقة: كل التحية والتقدير لعزب حجاج ووجيه أحمد، قامات كبيرة خدمت التحكيم المصري بشكل غير عادي، وطلبت من مجلس الإدارة تكريمهما.

وتابع أنه عقد جلسة مع اتحاد الكرة عرض خلالها تصوره الذي سيتضمن إدارة خاصة بتقنية الفيديو، كذلك مركز تدريبي للحكام بجانب عقد دورات تدريبية للحكام الأفارقة لتأهيلهم للحصول على رخصة الـVAR.

وكشف "عبد الفتاح" أن إدارة الفار لن تقل عن 4 أعضاء، وكذلك اللجنة الفنية، ما يعني أن لجنة الحكام ستتكون من 10-12 عضوًا.

اتحاد الكرة 

وأكد اتحاد الكرة في اتصال هاتفي بمسؤولي الزمالك أن مواعيد كأس مصر لم تتحدد حتى الآن ولم يتم الاستقرار عليها.

فيما يحاول اتحاد الكرة إقناع ناديي الأهلي والزمالك بالموافقة على إلغاء مسابقة كأس مصر الموسم الماضي نظرًا لضيق الوقت وعدم وجود أي مواعيد الاستكمال البطولة.

وتقدم مجلس ادارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور بطلب رسمي إلى اتحاد الكرة للاستفسار عن مسابقة كأس مصر ومواعيد مبارياته بالمسابقة وأيضا مصير مسابقة الموسم الماضي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية