رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار مصر: بيان كورونا.. فرحة المصريين بصعود المنتخب للنهائي.. أخبار سارة عن طفل البئر.. وسر صد أبو جبل لركلات الترجيح

فرحة المصريين بصعود
فرحة المصريين بصعود المنتخب للنهائي الأفريقي
Advertisements

نشرت "فيتو" على مدار الساعات الماضية العديدَ من الأخبار المهمة التي شهدتها الساحة على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والرياضية وغيرها.

وجاءت أبرز الأخبار المنشورة كالتالي:

السيسي مهنئا منتخب مصر: أثبت أبنائي اللاعبون أن المصري قادر على صنع المستحيل 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: أتوجه بخالص التهنئة لكل المصريين بعد صعود منتخبنا الوطني لكرة القدم إلى المباراة النهائية بكأس الأمم الأفريقية.. وإنني إذ أهنئ أبطال منتخبنا وجهازهم الفني، أود أن أشيد بروحهم القتالية وأدائهم العالي وعزيمتهم التي لا تلين. 

الإصابات تعاود الارتفاع وأرقام الوفيات مقلقة.. الصحة تعلن بيان كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، عن خروج 2003 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 364528 حتى مساء أمس.

وأوضحت، أنه تم تسجيل 2281 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، ووفاة 45 حالة جديدة.

اللحظات الحاسمة.. آخر مستجدات عملية إنقاذ الطفل ريان.. وتداول فيديو جديدا له من البئر

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي شريط فيديو جديدا للطفل المغربي ريان، الذي سقط داخل بئر عميقة، يظهر أنه ما زال على قيد الحياة.

وما زالت محاولات الإنقاذ مستمرة، والطفل  البالغ من العمر 5 سنوات، لا يزال يتنفس، إلا أنه مصاب بجروح في الرأس، كما انتشر فيديو للصغير في وقت سابق ملقى أرضا ورأسه ينزف.

حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الجمعة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الجمعة، وتوقعت أن يسود طقس بارد نهارًا وليلًا على كافة الأنحاء يصل لحد الصقيع بوسط سيناء، ويكون هناك تكون للثلوج بمرتفعات سيناء.

كما توقعت سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة  قد تكون رعدية على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى على هذه المدن "المنوفية، الغربية، الشرقية " على فترات متقطعة بنسبة حدوث 50%.

"شمال يمين.. إحنا المصريين".. احتفال لاعبي المنتخب مع الجماهير بالتأهل للنهائي | فيديو

احتفل لاعبو المنتخب المصري مع الجماهير في مدرجات ملعب "باول بيا ستاديوم" بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، بتأهله إلى نهائي النسخة الـ33 من بطولة كاس أمم أفريقيا لكرة القدم.

البركة في "زجاجة الميه".. سر تألق أبو جبل في صد ركلات الترجيح أمام الكاميرون

يبدو أن محمد أبو جبل حارس المنتخب المصري كان مستعدًا لمواجهة لاعبي الكاميرون في ركلات الترجيح؛ حيث أظهرت صورة له وهو يحمل زجاجة مياه خاصة به مدون عليها طريقة تسديد لاعبي أصحاب الأرض لركلات الترجيح، ومن المرجح أنه فعل الأمر ذاته أمام كوت ديفوار في دور الستة عشر.

عصام عبد الفتاح يصدم المصريين ويشيد بـ"جاساما" ويهين كيروش وجهازه المعاون

أشاد الكابتن عصام عبد الفتاح، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم وعضو لجنة التحكيم في الاتحاد الأفريقي، بالجامبي بكاري جاساما حكم مباراة مصر والكاميرون التى انتهت بفوز الفراعنة وتأهلهم للمباراة النهائية ببطولة الأمم الأفريقية.

اللهم لا شماتة.. شاهد رد فعل صامويل إيتو بعد خسارة الكاميرون أمام مصر | فيديو وصور

انطلقت الاحتفالات في القاهرة وجميع أنحاء مصر احتفالًا بتأهل المنتخب المصري إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية بعد الفوز 3/1 بركلات الترجيح على منتخب الكاميرون صاحب الأرض والضيافة في نصف النهائي، لكن حرصت الجماهير على الهتاف ضد صامويل إيتو أسطورة الكاميرون السابق ورئيس الاتحاد الحالي.

وبدا إيتو حزينًا للغاية خلال تنفيذ ركلات الترجيح والتي خسرها منتخب بلاده في إعادة لسيناريو نهائي نسخة 1986 والتي حسمها المنتخب المصري بالقاهرة.

هي دي مصر.. موقف رجولي لوزير الرياضة ووائل جمعة مع إيتو رغم تصريحات الحرب | صور

حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ووائل جمعة مدير المنتخب الوطني، على مواساة صامويل إيتو رئيس اتحاد الكرة الكاميرون، بعد فوز الفراعنة على الأسود الكاميرونية بركلات الترجيح بنتيجة ٣ / ١ ليضرب موعدا مع منتخب السنغال للمنافسة على لقب البطولة يوم الأحد المقبل.

أحدهم أطلق زغرودة طويلة.. رقص وغناء لاعبي مصر بغرفة الملابس احتفالا بالتأهل للنهائي | فيديو

دخل لاعبو المنتخب المصري، في وصلة رقص هستيري وغناء، داخلة غرفة خلع الملابس، بعد الفوز على منتخب الكاميرون، وتأهلهم  إلى نهائي النسخة الـ33 من بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم.

وظل لاعبو المنتخب يرقصون وهم يغنون “شمال يمين أفريقيا يا مصريين”، والمفاجأة أنه وسط غناء ورقص اللاعبين أطلق أحدهم زغرودة طويلة فرحًا بالفوز على الكاميرون.

تعليق ناري من عمرو أديب بعد صعود المنتخب لنهائي أمم أفريقيا

عبر الإعلامي عمرو أديب عن سعادته البالغة بفوز المنتخب الوطني على منتخب الكاميرون والصعود لنهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وكتب عمرو أديب عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة تويتر: “مش عارف أكتب بس كنت واثق كنت متأكد إن الرجالة ما حدش يقدر عليهم ولا جمهور ولا إيتو ولا حكم ولا أرض..عزيمة مش موجودة عند حد.. مش عايز منكو حاجة ارجعوا بكرة أنتو الأبطال أنتو الأبطال أنتو الأبطال.. تحيا مصر”.

مصرع 6 أشخاص وإصابة 4 آخرين في تصادم "ميكروباص" بسيارة نقل بطريق الواحات

لقى 6 أشخاص مصرعهم وأصيب 4 آخرون فى حادث تصادم سيارة ميكروباص بسيارة نقل بالكيلو 150 بطريق الواحات بسبب سوء الأحوال الجوية، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، ونقل الجثث إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

فرحة عارمة بمسقط رأس محمد عبد المنعم بالشرقية بعد تأهل المنتخب للنهائي الأفريقي | فيديو

سادت حالة من الفرحة الغامرة بمقاهي قرية شرويدة في محافظة الشرقية مسقط رأس محمد عبد المنعم، نجم المنتخب الوطني، بعد فوز مصرعلى الكاميرون في المباراة التي جمعت الفريقين في دور الـ4 ببطولة أمم أفريقيا المقامة في الكاميرون.

أهالي قرية ملو بالقليوبية يستعدون لتشييع جثمان الفنانة الراحلة عايدة عبد العزيز

سادت حالة من الحزن قرية ملو مركز بنها مسقط رأس الفنانة الراحلة عايدة عبد العزيز التي لفظت أنفاسها الأخيرة أمس الخميس، ومن المنتظر تشييع جثمانها اليوم بمقابر 6 أكتوبر.

وتجمع العشرات من عائلتها المقيمين بالقرية، وتواجهوا لمحل إقامتها بالقاهرة للمشاركة في توديع جثمانها عقب صلاة الجمعة.

مصدر طبي مغربي يكشف عن أعراض يعاني منها الطفل "ريان" بعد خروجه من البئر

قال الدكتور خالد أمل، المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بشفشاون في المغرب: إن الأطقم الطبية المرابضة بعين المكان مجندة للمساهمة في إغاثة وإنعاش الطفل ريان بعين المكان فور إخراجه من البئر.

وأوضح المندوب الإقليمي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه سيتم نقل الطفل ريان مباشرة بعد إخراجه من البئر، على وجه السرعة إلى المستشفى، موضحًا أن هذه الجهود تتم بتكامل مع الجهود التي تقوم بها مختلف فرق الإنقاذ بإشراف مباشر من عمالة إقليم شفشاون.

فرق الإنقاذ المغربية تكشف أخبارا سارة بشأن الوصول للطفل ريان

أفادت مصادر من فرق الإنقاذ المغربية المشرفة على انتشال الطفل ريان، اليوم الجمعة، أن 3 أمتار تفصلها عن الوصول إلى الطفل العالق منذ ظهر الثلاثاء داخل بئر بعمق 32 مترًا.

وأضاف المصدر أن الآليات والجرافات ما تزال تعمل جاهدة في حفر الأرض لمستوى يصل إلى البئر الذي يقبع فيه ريان، لكن الإشكال يكمن في انجراف التربة، وهو ما اضطرها إلى التوقف قرابة 30 دقيقة عن الحفر.

أشد فتكا ويسبب الوفاة في شهور.. متحور جديد من فيروس "الإيدز" يفاجئ العالم

وسط انشغال العالم بمحاربة متحورات فيروس كورونا، فاجأ متحور جديد من فيروس نقص المناعة المكتسبة "الإيدز"، العلماء الذين وصفوه بأنه أشد فتكا من سابقيه.

ونقل موقع "ساينس" أن العلماء اكتشفوا نوعًا جديدًا من الفيروس المسبب للإيدز في هولندا، ويبدو أنه يسبب تقدمًا أسرع في المرض مقارنة بالفيروس الأصلي.

بعد انخفاض سهم ميتا.. مارك زوكربيرج يخسر 29 مليار دولار من ثروته خلال ساعات

خسر مارك زوكربيرج 29 مليار دولار من صافي ثروته، أمس الخميس، مع تسجيل سهم ميتا بلاتفورمز انخفاضا قياسيا في يوم واحد، بعد توقعات أرباح مخيبة للآمال هزت قطاع التكنولوجيا في العالم.


وانخفض سهم ميتا 26 في المئة، مما أدى إلى محو أكثر من 200 مليار دولار في أكبر خفض على الإطلاق من القيمة السوقية لشركة أمريكية في يوم واحد.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية